Booking.com

ينتظر زوار قصر فرساي افتتاح أول فندق في أراضي القصر الأشهر في فرنسا وهو فندق “Le Grand Contrôle”، وذلك بدءاً من ربيع العام المقبل 2020، وبهذا لن يضطر زوار “فرساي” لبذل الكثير من الجهد بحثاً عن مكان لقضاء ليلة مذهلة تليق بعائلة ملكية.

وسوف يحول هذا الافتتاح المباني التاريخية القريبة من قاعة المرايا الشهيرة إلى أماكن إقامة فاخرة، مع مطعم، ومسبح داخلي، وقد استوحيت الفكرة من دعوة في عام 2015 لتقديم مقترحات لتحويل 3 مباني من القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر بجانب القصر إلى فندق فخم.

وسيتميز الفندق بأسلوبه المستوحى من القرن الثامن عشر، وذلك من أجل الانسجام بسلاسة مع المُحيط الملكي الوحيد من نوعه في العالم، وسيكون المهندس المعماري والمصمم الداخلي كريستوف تولمر مسؤولاً عن تصميمه.

وسيطل فندق “Le Grand Contrôle” على “Pièce d’Eau des Suisses”، وهو مسبح كبير مزخرف، وسيتضمن الفندق 14 غرفة وشقة، ومطعم، ومركز صحيّ، ومسبح داخلي. وستتوفر للضيوف أيضاً تجارب حصرية في القصر.

وكان قصر فرساي مركز الحياة الملكية في عهد لويس السادس عشر، وماري أنطوانيت حتّى الثورة الفرنسية في عام 1789، وتتوزع غرف القصر، التي يصل عددها إلى ألفين و3 آلاف غرفة، على مدى أكثر من 63 ألف متر مربع، وتصل مساحة ملكية قصر فرساي اليوم إلى 800 هكتار تقريباً.

وسيوفر فندق “Le Grand Contrôle” إطلالات جميلة لمبنى يحتوي على أشجار البرتقال، وأشجار الليمون، وأشجار الرمان في فصل الشتاء، ولم يتم الكشف عن أسعار الفندق بعد، ولكن سيتم فتح الحجوزات للفندق الجديد في ديسمبر.

ويأتي اسم الفندق من أحد المباني التي سيشغلها، إذ شُيدت بناية “The Grand Control” في ثمانينيات القرن السابع عشر، واستُخدمت من عام 1723 في إدارة الشؤون المالية للقصر إلى أن أخذت الثورة الفرنسية محلها.

شارك برأيك