Booking.com

تستعد دبي التي تضم بعض أغلى الفنادق في العالم لترصيع تاجها بجوهرة جديدة من عمل المصممة المعمارية المرموقة زها حديد الحائزة على جائزة “برايتزكر”, والتي قامت بتصميم فندق فخم جديد من الألف إلى الياء من ساحات التزلج حتى قاعات الحفلات.

فندق ME Dubai بدبي

تصميم فندق ME Dubai بدبي للمصممة المعمارية المرموقة زها حديد

ومن المقرر أن يتم افتتاح هذا الفندق الفخم, والذي سيحمل اسم “ME Dubai”, وهو الأول من نوعه للمصممة في 2016 بينما يتوقع أن يجذب الفندق المزيد من المسافرين المتطلعين للرفاهية إلى منطقة “برج خليفة” الراقية.

ويقع الفندق على مساحة 250000 قدم مربعة, وسيتم احتواؤه في مبنى “ذي أوبوس”, وهو مبنى بتصميم أخاذ على شكل المكعب صممته زها حديد وفريقها, وتتمثل النقطة المحورية في تصميمه الذي يضم برجين بارتفاع 21 طابقاً للواحد في شكل الفراغ الحُر الذي يولد إحساساً وهمياً لدى الناظر بذوبان المكعب على وجه متناقض مع حوافه الحادة.

وعلى الرغم من أن زها حديد قامت بتصميم طابق كامل في فندق “بيوترا أمريكا” في مدريد بكامله إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتصميم الوجهين الخارجي والداخلي في مشروع الفندق الجديد, وقدمت المصممة لمحات عن الأجنحة والشقق من خلال الصور التي أطلقها مكتبها في لندن مؤخراً لتتيح إلقاء نظرة أولى على فندق “ME Dubai”.

وبدت الحواف المتقوسة التي تنفرد بها المصممة واضحة مثلما هي الحال بالنسبة للمناظر الممتدة من الأرضية حتى السقف التي تشكل لوحة فنية بيضاء.

وبالنسبة لزوار دبي الباحثين عن السكون, وفي الوقت نفسه عن الإقامة المرفهة فهذا اختيارهم حيث الغرف عالية التقنية, والتي تدمج العناصر المنفصلة معاً بطريقة سلسة, وتخلق الإحساس بالشكل المنحوت.

وسوف يضم الفندق مرافق ترفيه وتسلية بالإضافة إلى 4 “بنتهاوس” مع شرفة خصوصية على السقف, وتُقدر تكلفة بناء الفندق نحو 5 .2 مليار درهم, ولكن مع اقتران اسم زها حديد بهذا المشروع فلا شك في أن هذا الاستثمار سيعود بمكاسب كبيرة.

شارك برأيك