يفتتح صباح غد الخميس منتجع جزيرة البنانا – الدوحة، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء وزير الداخلية، بحضور عدد من كبار المسؤولين، فضلا عن القائمين على المشروع.

يشتمل المنتجع على مجموعة من الفلل الطافية على سطح المياه

ويراد للمشروع أن يكون رافدا جديدا لقطاع السياحة والضيافة في دولة قطر.

وتمتلك مجموعة «الريان للضيافة» هذا المشروع الذي تقوم بإدارته «أنانتارا للفنادق والمنتجعات»، وهو ملاذ ساحر لقضاء العطلات بمساحة 32 فداناً.

ويشتمل المنتجع على مجموعة من الفلل الطافية على سطح المياه، ويجمع كافة عناصر البيئة البحرية من المياه الصافية والرمال الذهبية والهدوء، إلى جانب جميع وسائل الترفيه والاستجمام العائلية مثل صالة البولينج والمساحات الخضراء للعب الجولف ومركز حماية الحيد المرجاني.

واستغرق تنفيذ المشروع نحو 18 شهرا، وذلك تحت إشراف شركة أورباكون للتجارة والمقاولات.

ويبعد عن مطار حمد الدولي مسافة نصف كيلومتر، بينما يبعد عن مركز مدينة الدوحة حوالي 11 كيلومترا.

ويعد هذا المنتجع أول مشروع سياحي بدولة قطر شبيه بمنتجعات المالديف.

وتتميز الجزيرة بخصائص معمارية مميزة تشبه إلى حد كبير نفس الخصائص المميزة لجزيرة اللؤلؤة القطرية التي شيدت على نمط العمارة الفينيسية، لكن منتجع أنانتارا الدوحة سيظل المميز كأول مشروع سياحي يشيد داخل البحر على جزيرة ويقدم كافة الخدمات السياحية المعروفة في أفخم الفنادق كالخدمات الصحية والترفيهية وحفلات الأعراس والزواج، وعطل العائلات والشاطئ والحياة البرية البحرية، بحسب القائمين على المشروع.

ويجمع منتجع أنانتارا الدوحة الثقافة التايلاندية من جذور أنانتارا، ويقع الفندق في جزيرة بنانا وسط حدائق رائعة، ويتضمن 141 غرفة وفللاً تعطي معنىً مختلفاً للإقامة بجانب البحر، ويتسم تصميمها بخطوط راقية وفخمة وتطل على أشجار النخيل وأحواض المياه الأخاذة.

شارك برأيكإلغاء الرد