شكلت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” لجنة مختصة بتطوير قطاع السياحة في مدينة العين تضم في عضويتها 18 من هيئات ومؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص.

فنادق العين استقبلت 311.640 نزيل في العام الماضي 2013 بزيادة نسبتها 9%

إضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة فنادق ومعالم سياحية، ومراكز تسوق بجانب بلدية العين، ودائرة النقل، وشرطة العين، وشركة نادي العين للاستثمار، والقدرة القابضة، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” سلطان الظاهري: “إن الهيئة تسعى إلى تعزيز الوعي بخارطة المنتجات السياحية المتنوعة في العين والمنطقة الشرقية محلياً وإقليمياً وعالمياً بالتزامن مع افتتاح ما بين 650 إلى 800 غرفة فندقية جديدة خلال الأشهر الـ 18 المقبلة”.

وأشار إلى: “أن المنشآت الفندقية في المنطقة الشرقية والعين استقبلت 311 ألفاً و 640 نزيلاً في العام الماضي 2013 بزيادة نسبتها 9% عن عام 2012، وأمضوا 640 ألفاً و 957 ليلة فندقية بزيادة 12% عن الفترة نفسها من عام 2012، وبمتوسط تجاوز ليلتين للنزيل الواحد”.

وأضح أن مستويات الإشغال الفندقي بلغت 65% بنسبة نمو 9% عن العام 2012 بينما وصلت العوائد المالية340 مليونا و 763 ألفا و 486 درهماً بارتفاع 14% عن العام الأسبق رغم تراجع متوسط سعر الغرفة بنسبة 1% إلى 428 درهما.

وقال الظاهري إن الهيئة تطمح لاستقطاب مزيد من الزوار وتشجيعهم على تمضية عطلات أطول للاستمتاع بالتجربة السياحية المتميزة في العين، والتي تتناسب مع العائلات بصفة خاصة، وستركز على تحقيق التكامل بين هذه المنتجات والخدمات السياحية والترويج لها في الأسواق المحلية والخارجية.

وأشار إلى أن جناح أبوظبي الذي سيشارك في “معرض بورصة السياحة العالمية” في العاصمة الألمانية “برلين” خلال شهر مارس المقبل يضم قسماً خاصاً بالعين إذ تأمل “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في تحفيز وكلاء السفر والسياحة العالميين على طرح باقات وبرامج للعطلات في المنطقة الشرقية.

وبين أن العين توفر قيمة سياحية اقتصادية لزوارها، وتبدو الآفاق واعدة لتقديم هذه الوجهة الفريدة ضمن باقات عطلات بأسعار مناسبة، وفي المقابل سيساعد الطلب المتزايد واتساع فترات إقامة الزوار على الارتفاع التدريجي لمتوسط أسعار الغرف الفندقية.

وأكد الظاهري أن الهيئة ستتعاون مع الجهات المعنية على تطوير برامج جولات تجمع المعالم السياحية والأثرية في العين، وأبرزها المواقع المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني العالمي معرباً عن ثقته في امتلاك العين الموارد والمنتجات الترفيهية والمنشآت الفندقية القادرة على استقطاب الزوار بوصفها وجهة سياحية منفردة بحد ذاتها.

وجدير بالذكر أن شركة روتانا لإدارة الفنادق أعلنت أمس عن افتتاح فندقها الثاني من فئة الخمس نجوم في مدينة العين، ويشتمل فندق “هيلي ريحان من روتانا” الجديد على 254 غرفة، وتم تطويره خصيصاً على غرار الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها مدينة العين حيث يهدف التصميم والديكور والمرافق فيه إلى تعزيز استرخاء الضيوف خلال فترات إقامتهم هناك.

شارك برأيكإلغاء الرد