سعت وزارة الثقافة والسياحة البحرينية دائرة الانضباطية على الفنادق من فئة الأربع نجوم التي تحوي ملاهي ليلية (مراقص), وقامت بمخاطبة 28 فندقاً تحوي 140 ملهى ليلياً, وإبلاغها بقرار منع بيع المشروبات الكحولية, ووقف استقدام الفنانين والفنانات.

لم يُعرف بعد مصير الفنادق فئة الخمس نجوم وما تحويه من مرافق حتى الآن

وكذلك بإبلاغها بوقف العمل بترخيص ملهى ليلي وبارات, إضافة إلى صالات تقديم عروض الرقص الفنية والعربية والأجنبية.

وذكرت مصادر أن الديوان الملكي البحريني أصدر أمراً بتنفيذ قرار الإغلاق من يوم أمس, ووقع الاختيار على فنادق فئة الأربعة نجوم بينما لم يُعرف بعد مصير الفنادق فئة الخمس نجوم وما تحويه من مرافق حتى الآن.

وكان قرار مماثل صدر في وقت سابق تسبب في خسائر مادية لأصحاب فنادق ثلاث نجوم شملها قرار المنع, والتي تقدمت إلى السياحة بطلب ترقية مرافقها وتحسين أوضاعها إذ لم يتم إمهالها مدة أطول حتى أصبح الوضع صعباً عليها الآن.

فيما أكد مستشار وزارة الثقافة والسياحة آلين: أنه في حال صدر القرار, فهو يأتي مباشرة من الديوان الملكي, وأرجع عدم تبليغه بهذا القرار نظراً إلى سفره في مهمة عمل في القاهرة.

وذكر محمد الزلاقي (أحد العاملين في قطاع السياحة) أن القرار لم تبلّغ به فنادق أربع نجوم حتى اللحظة, مشيراً في تصريحه إلى أنه منذ انتشار الخبر بين أوساط المستثمرين العاملين في الفندقة والقلق موجود, وذلك بعد قيام عدد من فنادق ثلاث نجوم بمخاطبة الجهات المسئولة لاستيفاء الشروط المطلوبة والعمل عليها, نظراً إلى وجود تأكيد ضمانة عدم صدور قرار مماثل بحق فنادق أربع نجوم كما صدر بحقها وهي في فئة ثلاث نجوم.

شارك برأيكإلغاء الرد