Booking.com

ارتفعت نسبة الحجوزات الإلكترونية في فنادق دبي لتتراوح حول 35% من مجمل الحجوزات الفندقية، وذلك تبعاً للنمو المتزايد في استخدام الإنترنت محلياً من جهة وإقليمياً وعالمياً من جهة أخرى الأمر الذي دفع الكثير من الفنادق إلى تخصيص موظفين لاستقبال الحجوزات ومساعدة العملاء في اختيار نوعية الخدمات التي يفضلونها، واختيار أنواع الغرف وأشكالها بما يتماشى مع ذوقهم الشخصي.

دبي

الفنادق تقدم معلومات تفصيلية كاملة تتعلق بنشاطاتها وغرفها ومطاعمها علي مواقعها الإلكترونية

وأوضح خبراء عاملون في القطاع الفندقي أن ارتفاع النسبة التي تفرضها وكالات السياحة والسفر الإلكترونية، والتي تتراوح بين 10- 15% على العملاء من سعر الغرفة دفعت العديد من الفنادق إلى تفعيل مواقعها الإلكترونية بهدف توفير هذه النسبة التي تختلف من وكالة إلى أخرى.

مشيرين إلى أن الفنادق بدأت بتقديم معلومات تفصيلية كاملة تتعلق بنشاطاتها وغرفها ومطاعمها كما ويقدم بعضها أفلاماً قصيرة عن موجوداتها وخدماتها، وعن برامجها التي تقدمها للسائح.

وقال الخبراء: “إن التجربة الإماراتية في مجال السياحة الإلكترونية تتميز بوجود بنية تشريعية وقانونية متطورة ومواكبة للتقدم التقني في مجال الحكومة الإلكترونية”.

وقال مدحت برسوم مدير عام فندق كابيتول دبي: “إن الحجوزات السياحية الإلكترونية فرضت نفسها على القطاع السياحي في دبي بشكل كبير حيث أصبحت التقنية جزءاً لا يتجزأ من حياة أي فرد في العالم”.

لافتاً إلى أن هذا النوع من الحجوزات يمثل ما نسبته 25% إلى 35% من إجمالي الحجوزات في فنادق دبي ما يدل على أن دبي من شأنها أن تصبح أرضاً خصبة للحجوزات الإلكترونية عبر الانترنت في المستقبل القريب.

قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق “تايم”: “إن المستهلكين باتوا يفضلون إجراء حجوزات الفنادق عبر القنوات الإلكترونية المختلفة حيث شهدت الأشهر الأولى من العام الجاري 2014 ارتفاعاً في نسبة استخدام القنوات الإلكترونية لتتراوح بين 30 و35% في 2014 مقارنة بالعام الذي سبقه، وتشير الأرقام لهذه السنة إلى أن هذا التوجه مستمر” .

شارك برأيك