Booking.com

اكتظت الوحدات السكنية السياحية في الطائف وضواحيها والمواقع السياحية في المرتفعات بالمصطافين والسائحين القادمين من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وسط استعدادات مكثفة من الجهات الحكومية الخدمية بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحية لتعزيز الخدمات والمرافق في مدينة الورد في صيف العام الحالي، وتوفير كل ما من شأنه راحة السائحين الذين يقصدون الطائف والمواقع السياحية فيها في مثل هذه الأيام من الموسم السياحي كل عام.

الطائف

تهيئة الحدائق وانطلاق الفعاليات الترويحية لاستقبال الزائرين في موسم الصيف

وقدر عاملون في قطاع الإيواء السياحي نسبة تشغيل هذه المرافق 90 في المئة مع توقعات باستمرار الإقبال بكثافة عالية حتى نهاية شهر شعبان الحالي يعتدل بعدها الإقبال السياحي وسرعان ما يعود إلى الارتفاع مع حلول شهر شوال والعيد.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط عن العديد من الفعاليات والبرامج التي تنفذ خلال أجازة هذا الصيف، للعوائل والشباب، وتشمل تشغيل تلفريك الهدا السياحي، وإقامة نشاطات الأسرة والطفل بقرية الكر السياحية بالإضافة إلى إقامة الفعاليات والألعاب والعروض المسرحية والألعاب البهلوانية بحديقة الملك فيصل وحديقة الحيوان ومتنزهات الشلال، والجبل الأخضر، والحدبان، روابي لاند، وتشغيل مدن الألعاب في حديقة الملك فهد، واللونا بارك، ومجمع قلب الطائف علاوة على إقامة عروض وألعاب وفقرات مسرحية في قريتي الخضراء والشعلة.

كما عززت أمانة الطائف جهودها لتهيئة أكثر من 50 حديقة ومتنزه داخل المدينة والضواحي والمواقع السياحية في الهدا والشفا والسيل والحوية وجنوب الطائف ضمن جهود تجهيز المتنفسات لاستقبال الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف، وجرى دعم حدائق الأحياء وتزويدها بالخدمات المتنوعة لتحتضن العائلات الراغبة في الخروج للتنزه بالإضافة لدعم المواقع البرية بحاويات النفايات للمحافظة على نظافة المكان فيما قامت الأمانة بالتنسيق مع مستثمري الحدائق والمتنزهات لتقديم أفضل الخدمات للزوار، وتم تخصيص فرق ميدانية لدعم أعمال الصيانة في مختلف المواقع السياحية والمتنزهات العامة.

وشهدت متنزهات الملك عبدالله، وحديقة الملك فيصل بالقديرة، وحديقة الملك فهد بالخالدية، وحديقة الجبل الأخضر بالهدا، وحديقة العنود بوسط المدينة، وحديقة الجال إقبالا كبيراً من المصطافين بينما اكتظت جنبات الطرق الدائرية بالهدا والشفا وطريق الملك فهد بالمتنزهين، وافترش البعض المسطحات الخضراء الواقعة على جنبات طرق الهدا العام، والشفا، ووادي وج، والعديد من المواقع السياحية بعاصمة المصائف العربية.

وتعتبر الطائف من محافظات منطقة مكة المكرمة، وتقع مدينة الطائف على المنحدرات الشرقية لجبال السروات على ارتفاع 1700 م فوق سطح البحر، ويزداد الارتفاع كلما اتجهنا نحو الغرب والجنوب ليصل إلى 2500 م.

وتقع بين خطي عرض 20-22 درجة، وخطي طول 40-42، ويربطها بمكة المكرمة التي تبعد عنها 68 كم طريقان الأول عبر جبال كرا واسمه عقبة الهدا، وطوله 68 كم، والآخر عن طريق السيل الكبير، ويمر بميقات قرن المنازل ويبلغ طوله 90 كم تقريباً.

ويتميز موقع الطائف بأنه ملتقى للطرق الرئيسية القادمة من الجنوب والشمال والشرق والغرب، وقد اكسبها ذلك سمعة سياحية وتجارية وزراعية وعسكرية منذ القدم إضافة إلى أنها أصبحت العاصمة الصيفية الرسمية للدولة، وتستضيف أيضا الوفود والمؤتمرات من السعودية وخارجها.

كما تتميز الطائف بالعديد من المناطق السياحية من القصور، والمباني القديمة، والسدود، والآبار الأثرية، والمساجد التراثية، ومتنزه مخيم الملك عبد العزيز التاريخي في عشيرة، وقصر شبرا التاريخي إلى جانب جهود تطوير المنطقة التاريخية في وسط الطائف من خلال مشروع جارٍ العمل على تنفيذه.

شارك برأيك