أكد معنيون في الفنادق المحلية أن احتفالات اليوم الوطني للدولة شهدت حركة نشطة وإقبالا كبيرا على خدماتها من قبل المواطنين والمقيمين والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين قضوا أيام الاحتفالية موصولة بعطلة نهاية الأسبوع في الدوحة، واستمتعوا بالخدمات والعروض التي أطلقتها دور الضيافة القطرية بهذه المناسبة.

%50 نسبة إشغال الفنادق القطرية بالخليجيين خلال اليوم الوطني

وأشار هؤلاء إلى أن نسبة إشغال الغرف في دور الضيافة القطرية من دول الخليج خلال اليوم الوطني للبلاد تقدر بـ%50 من إجمالي إشغال الفنادق مشيرين إلى العروض والخصومات التي أطلقت لخدمة الزوار الخليجيين بشكل خاص.

ولفت مديرون في الفنادق إلى أن اليوم الوطني مناسبة وطنية واجتماعية خاصة بقطر لكنها استقطبت أعدادا كبيرة من الضيوف من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول الكويت ومن دول خليجية أخرى لافتين إلى أن خدمات الضيافة المتاحة في قطر أسهمت بجذب الزوار والسياح إلى الدولة خاصة، وأن هذه الخدمات تقدم وفق معايير عالمية راقية تتماشى مع العلامات العالمية للضيافة التي تضمها الدوحة إلى جانب الأسعار المناسبة المعتمدة للحصول على تلك الخدمات.

وذكر المعنيون أن إدارات الفنادق عملت على تطبيق خصومات وعروض تتراوح بين 25 – %50 على أسعار الغرف إلى جانب العروض الخاصة بالطعام حيث أتاحت الفرصة للزوار تجربة الأطباق القطرية من خلال بوفيهات متنوعة قدمت خلال فترة الاحتفالات البلاد باليوم الوطني.

ذكر حسين فيتري مدير عام فندق “ريتز كارلتن الدوحة” أن نسبة الخليجيين الذين زاروا الفندق خلال عطلة اليوم الوطني موصولة بنهاية الأسبوع وصلت إلى %50 من إجمالي الإشغال مشيراً إلى أن معظم الضيوف الخليجيين جاؤوا من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت لافتا إلى أن هؤلاء استفادوا واستمتعوا بالعروض المطبقة على أسعار الغرف والمطاعم بمناسبة اليوم الوطني.

ولفت فيتري إلى أهمية المناسبات الوطنية والاجتماعية والدينية أيضا برفع نسبة إشغال الفنادق في أي دولة لاسيَّما في الدوحة حيث تنخرط دور الضيافة بالمجتمع المحلي كعائلة واحدة تتشارك الأفراح والمناسبات.

وبين مدير عام فندق “سانت ريجيس الدوحة” طارق درباس أن نسبة إشغال الفندق من قبل الزوار الخليجيين خلال اليوم الوطني والعطلة التابعة له وصلت إلى %50 من كل دول مجلس التعاون مؤكداً أن هؤلاء استفادوا من الخدمات والعروض والخصومات التي أطلقت بهذه المناسبة المهمة، وهي خصم %50 على أسعار الغرفة الثانية للراغبين بالحجز منوها إلى الاحتفالية الكبيرة التي جرت في الفندق بمناسبة اليوم الوطني لقطر حيث قطع الفندق أكبر قالب حلوى في البلاد بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي نظمتها الإدارة.

وأكد درباس أن الفندق حريص على مشاركة المجتمع المحلي بكافة المناسبات الوطنية والاجتماعية والدينية التي تقام في الدولة معتبرا اليوم الوطني أفضل مناسبة يختتم بها العام 2013 الذي شهد نجاحات كثيرة وحقق نتائج مهمة.

وبينت المدير العام لبرج وأجنحة “موڤنبيك الدوحة” غادة صادق أن نسبة إشغال الفندق من زوار دول مجلس التعاون الخليجي في اليوم الوطني لقطر بلغت %50 وأكثر مشيرة إلى أن هذه النسبة تأتي نتيجة الإقبال الكبير على الخدمات التي وفرها الفندق خلال احتفالية العيد الوطني لهذا العام حيث نظم نشاطات متنوعة في كافة مرافقه ومطاعمه التي قدمت المأكولات المحلية والعالمية، وخصصت للأطفال بوفيه خاصا يضم أطباقهم المفضلة والألعاب.

وأكدت صادق حرص الفندق على مشاركة المجتمع المحلي القطري هذه المناسبة الوطنية المهمة التي احتفل بها كل من المواطنين والمقيمين، وذكرت صادق أن الفندق حقق نتائج إيجابية مرضية خلال العام 2013، وهو يعمل على قدم وساق لتحقيق نمو أكبر خلال العام 2014.

ولفت مدير المبيعات والتسويق في “أماري الدوحة” رامي الجعبري أن الفندق شهد إقبالا كبيرا من قبل الضيوف القادمين من دول الخليج العربي خلال احتفالات اليوم الوطني خاصة المملكة العربية السعودية مشيراً إلى العروض والخدمات التي أطلقت بهدف استقطابهم وتلبية حاجاتهم خلال إقامتهم في الدولة.

وذكر الجعبري أن نسبة إشغال الفندق بلغت أكثر من %50 من الخليجيين، وذلك نتيجة الخصومات التي طبقت على الأسعار، والتي وصلت إلى %25 منوها إلى الأداء الجيد والنتائج الإيجابية التي حققها الفندق خلال العام 2013 متوقعا نموا أكبر خلال العام المقبل.

شارك برأيكإلغاء الرد