Booking.com

تشهد فنادق المدينة المنورة تزايدا في عدد القادمين للزيارة من دول مجلس التعاون الخليجي, ووصلت نسبة إشغال الفنادق من تلك الدول بحسب عدد من مديري الفنادق بالمنطقة المركزية لـ45%.

فنادق المنطقة المركزية بالمدينة المنورة

إشغال فنادق المنطقة المركزية بالمدينة المنورة تتجاوز 70%

وأرجعوا أسباب اختيارهم للزيارة في هذه الفترة لقرب إيقاف تأشيرات العمرة الذي ينتهي 15 من الشهر الجاري, واستباق قدوم رحلات الحج, والتي يبدأ وصولها بداية الشهر المقبل.

واستغل عدد من زوار الخليج هذه الفترة, والتي تشهد ركودا بعد سفر الزوار الذين حرصوا على الزيارة أثناء شهر رمضان والأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر, وما تمثله عودة الموظفين لأعمالهم بعد عيد الفطر من فترة ركود.

وأكد خالد المحياوى وهو مدير فندق بالمدينة أن نسبة الإشغال لديهم في عدد من الفنادق التي تم تشغيلها تجاوزت 70%, وأن غالبية الزوار من منطقة الخليج مؤكدا أن الفترة ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري حتى اقتراب فترة الحج حيث ترتفع نسبة الإشغال تدريجيا لتصل يوم الـ15 من شوال إلى نسبة 80% ثم إلى 95% في بداية ذي القعدة.

ويقول محمد ياسين وهو مدير فندق آخر بالمدينة المنورة إن نسبة الإشغال لديهم تصل إلى 73% غالبيتها من دول الخليج وزوار شمال آسيا مؤكدا أن النسبة تعتبر طبيعية قياسا بدخولها بين التي تأتي بعد شهر رمضان وقبيل موسم الحج.

ويضيف فيصل إلياس وهو مساعد مدير فندق بالمنطقة المركزية أن نسبة الإشغال في الفنادق خلال الفترة الحالية أمر طبيعي نظرا لعدم وجود إجازات علاوة على قرب توقف العمرة، مشيرا إلى أن نسبة إشغال الفندق لديهم تصل إلى 73% معتبرا ما بعد الـ15 من شهر شوال هو موسم الذروة للفنادق والذي تتعدى خلاله نسبة الإشغال 90%, وتبدأ في الانخفاض مع دخول شهر صفر.

شارك برأيك