Booking.com

أكد فندقيون ومستثمرون في قطاع السياحة انتعاش الحركة السياحية في مملكة البحرين خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، حيث وصلت معدلات الاشغال لدى غالبية الفنادق العاملة في مملكة البحرين الى 90%، شغل السعوديون نسبة 40% منها وأن العديد منها سجلت العلامة الكاملة 100% من حيث عدم توافر غرف شاغرة بسبب تضاعف الطلب.

السعوديون يشغلون 40% من فنادق البحرين

وصلت معدلات الاشغال لدى غالبية الفنادق العاملة في مملكة البحرين الى 90%

واوضحوا في تصريحات ان الزوار من المملكة يتصدرون قائمة السواح خلال هذا العيد، نظراً لتوافر العديد من المرافق السياحية والاسواق والمراكز الترفيهية التي تلبي احتياجات الاسر السعودية من متنزهات ومطاعم ومجمعات تسوق ومحال تجارية.

وتوقعوا ان يستمر هذا الزخم السياحي اللافت في قطاع الضيافة والفنادق على اختلاف نجومها حتى نهاية هذا الاسبوع، خاصة وأن إجازة العيد بالنسبة للعديد من دول مجلس التعاون تنتهي مطلع الاسبوع القادم.

ووصف المستثمر السياحي ورئيس مجلس إدارة شركة “بروموسفن” القابضة، أكرم مكناس الإقبال على مرافق الضيافة خلال عيد الأضحى المبارك بـ “الجيد جدا”، مع تسجيل مستويات عالية تفوق الـ 70% من حيث نسب الإشغال.

وأوضح مكناس أن ما يجعل معدلات الانتعاش السياحي أعلى بكثير من العيد المنصرم تحسن الطقس وانخفاض الرطوبة الذي سيدفع باتجاه استقطاب المزيد من السواح ومرتادي المطاعم والمرافق الخارجية، وبين مكناس ان تنظيم وزارة الثقافة لعدد من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية خلال اجازة العيد من شأنه ان يرفع نسب الاشغال في العديد من المنتجعات والمرافق الترفيهية على مستوى المملكة.

شارك برأيك