Booking.com

أكد نائب الرئيس المساعد للتراخيص في الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس أحمد العيسى أن الفنادق التي لا تلتزم بوضع شهادة تصنيف الهيئة والمتعلقة بالأسعار ستواجه عقوبات تصل إلى الإقفال.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

بعض الفنادق الشهيرة تلاعبت بتسعيرة خدماتها في الأسبوعين الماضيين

وأشارا إلى أن هناك فنادق لا تستطيع تلبية جميع اشتراطات الهيئة لذلك تجد القيمين عليها يعملون وفق النظام القديم, وهذا طبعا خطأ.

وقد لاحظت الهيئة أن بعض الفنادق الشهيرة في مناطق المملكة تلاعبت بتسعيرة خدماتها في الأسبوعين الماضيين, وهي لا تزال متمسكة بالتعاميم القديمة لوزارة التجارة والمتعلقة بالأسعار متناسية الأسعار الجديدة التي وضعتها هيئة السياحة والآثار, وذلك بسبب الطلب على الفئات الفندقية العالية حيث تراوحت الزيادة بأسعار الغرف والأجنحة بين 20 و25 في المئة.

وأفاد مسؤولون في القطاع الفندقي أن رفع أسعار الغرف خلال الأيام الماضية يأتي بسبب نمو الطلب الذي يشهده السوق خصوصا في المناطق الرئيسية من المملكة مشيرين إلى أن هناك تعميما من وزارة التجارة يوضح أسعار الغرف والأجنحة ولكن موظفي الاستقبال يبلغون العملاء بأسعار مغايرة كثيرا لما هو مكتوب في التعميم.

من جانب آخر سجلت أسعار المنتجعات في المناطق ذاتها ارتفاعات جديدة تجاوزت التسعيرة المعتمدة من هيئة السياحية والآثار مع بداية عيد الفطر المبارك.

شارك برأيك