Booking.com

انضم الشيف المرموق والحائز على تصنيف ميشلين العالمي للمطاعم بهاتيا فينيت إلى فريق عمل فندق وأبراج شيراتون خور دبي، وذلك في إطار السعي المتواصل للفندق الملقب بـ “سيدة الخور” لإعادة رسم ملامح وجهة الطعام الأبرز دولة الإمارات العربية المتحدة.

مطعم فندق وأبراج شيراتون خور دبي

الشيف الهندي “بهاتيا فينيت” يزين موائد خور دبي بأشهى المأكولات التقليدية

وفي هذا السياق أعاد الفندق افتتاح مطعم «Ashiana by Vineet» الوجهة المفضلة لدى الذواقة من رواد المطاعم في دبي حيث حافظ المطعم على أجوائه الرائعة مع إضافة طابع عصري على الأطباق الهندية التقليدية, وستعمل لمسات الشيف بهاتيا في إعداد أشهى أطباق المطبخ الهندي على نقل ضيوف المطعم إلى عالم الطهي الهندي الذي تتداخل فيه النكهات من مختلف المناطق في هذا البلد الغني بثقافاته المتنوعة، وذلك من خلال طبق واحد.

وفي هذا الصدد قال الشيف بهاتيا فينيت: “التجربة المميزة التي خضتها وأنا أترعرع في بومباي تكمن في تأثيري بالعديد من الثقافات المتنوعة المحيطة بي فالمدينة عبارة عن بوتقة تنصهر في أحضانها فنون الطهي اللذيذة المنحدرة من جميع أنحاء الهند”.

وتابع قائلاً: “إنه لمن دواعي سروري أن تتاح لي الفرصة لاستثمار خبرتي في الطبخ من أجل إدراج هذه الأطباق الشهية على قائمة مطعمAshiana ، والتي تجمع بين أذواق ونكهات الشمال والجنوب والغرب والشرق الهندي لتوفر لرواد المطعم تجربة طعام متميزة وفريدة”.

وباعتباره رئيس الطهاة الهندي الوحيد الحائز على نجمتي ميشلين في دليل المطاعم تسلم بهاتيا فينيت إدارة مطابخ العديد من المطاعم العالمية الشهيرة، وحصد العديد من الجوائز والألقاب، ومنها جائزة “أفضل طاهي للعام 2004″، وجائزة “أفضل 100 هندي يعملون في شركات الخليج العربي للعام 2012”.

علاوةً على ذلك فإن بهاتيا فينيت هو أول طاهي ومالك مطعم هندي يحظى بشرف الحصول على نجمة ميشلين، وذلك في العام 2001 لصالح مطعم Zaika في لندن كما أنه الطاهي الهندي الوحيد الذي يحصد هذه النجمة الشهيرة مرتين عن اثنين من مطاعمه.

ويقدم مطعمه Rasoi الذي حصل من خلاله على نجمة ميشلين الثانية في العام 2006، ومقره لندن العديد من الأطباق الهندية المبتكرة التي تتميز بتوازن استخدام التوابل المتنوعة في تحضيرها بحيث أصبحت لمسته الخاصة في تحضير مختلف المأكولات, ويعيد بهاتيا مرة أخرى كتابة التاريخ بأن أصبح أول طاهي هندي يحصل على نجمتي ميشلين لدليل المطاعم عندما حصد مطعمby Vineet»  Rasoi« في جنيف على نجمة ميشلين في العام 2009.

وبإدارته للعديد من المطاعم في جميع أنحاء العالم، واستشارته لوضع قائمة طعام المسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية القطرية لم يعد بهاتيا فينيت مجرد اسم، ولكنه سفير المطبخ الهندي.

وبدوره قال ستيفان فاندن أويل المدير العام لفندق “شيراتون خور دبي: “لطالما شكل فندق شيراتون خور دبي ولفترة طويلة نقطة التقاء واجتماع ذواقة الطعام في دبي، وباعتباره من رواد المطبخ الهندي على مستوى دبي، والحائز على العديد من الجوائز على مر السنين فإن وضع قائمة الطعام في مطعم «Ashiana by Vineet»  بين يدي الطاهي المخضرم بهاتيا فينيت، سيضمن إثراء ومواصلة تقاليد وطقوس هذا المطعم العريق في الفندق”.

يفتح مطعم «Ashiana by Vineet» أبوابه لتناول وجبة الغداء من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 3 عصراً بما فيها قائمة غداء مجموعة رجال الأعمال، ولتناول وجبة العشاء على مدار أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً، وبالإمكان الحجز عبر الموقع الالكتروني: http://www.sheratondubaicreek.com ، أو بالاتصال على الرقم 1733 207 4 971+.

شارك برأيك