Booking.com

تنافس شركتي “يوتل المحدودة YOTEL Limited” البريطانية ومجموعة فنادق الخليج على مزايدة تعيين مشغل ومطوِر لمشروع الفندق الذي سيخدم المسافرين داخل مبنى المطار، وذلك وفقاً لما أعلنته جلسة مجلس المناقصات أمس الخميس، ولم تحدد بيانات الجلسة قيمة العطاءات المتقدمة للمزايدة.

وتمتلك مجموعة فنادق الخليج فندقي الخليج والكراون بلازا في البحرين (عن طريق شركتها التابعة شركة البحرين للسياحة)، وفندق من فئة الأربع نجوم تم شراؤه في دبي أغسطس الماضي، كما تقوم المجموعة بإدارة فندق “ذي كي هوتيل” وفندق أسدال جلف إن بالبحرين، ومنتجع أوشن باراديس الذي تمتلك المجموعة حصة من أسهمه في زنجبار.

بينما تدير شركة يوتل المحدودة ومقرها المملكة المتحدة عددًا من فنادق المطارات في نيويورك، هيثرو، جاتويك، وشيبول.

وتهدف المزايدة المطروحة دعوة الشركات والمطورين المحليين والدوليين الراغبين في الاستثمار ببناء وإدارة أو تشغيل فندق المسافرين الذي سيتم انشاؤه داخل مبنى المطار الجديد المتوقع افتتاحه في الرابع من العام 2019.

وبحسب التصورات الأولية للمشروع أن الفندق المزمع إنشاؤه يتسع لنحو 50 غرفة بشكل مبدئي، وأن الهدف الأساسي المشروع تشغيل فندق يخدم المسافرين للمكوث فيه لفترات قصيرة.

وبحسب ما هو معمول به في عدد من المطارات العالمية، ومن المعروف إن الفنادق داخل المطارات لا تمنح أي مستويات للتصنيف الفندقي ولا تنافس بشكل أساسي المنشآت الفندقية في البلاد.

ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح – في تصريحات صحفية سابقة- أن شركة مطار البحرين تدرس عدداً من الخيارات، لإنشاء المشروع بطرح مزايدة يتحمل تكاليفها مطوِّر أو بالشراكة ما بين المطوِّر وشركة مطار البحرين الدولي في جلسته الأسبوعية مزايدة لشركة مطار البحرين لتعيين مشغل ومطوِّر لمشروع الفندق الذي سيخدم المسافرين داخل مبنى المطار.

شارك برأيك