اختارت صحيفة فاينانشيال تايمز برج العرب في دبي من بين أهم المعالم التي تزين أفق المدن في العالم، ليحتل المرتبة العاشرة في قائمة ضمت 15 معلماً.

ويتسم المنتجع بإبرازه التراث والتقاليد العربية

وقالت الصحيفة، إن اختيار أشهر المباني العالمية جاء ليعكس الأسواق الرئيسة التي تغطيها، حيث إن تلك المباني توفر نافذة على الاتجاه الذي تسير فيه صناعة العقار العالمية، واستثماراتها وكيف تطورت في العقود الماضية. وتفاوتت تلك المباني بين مشاريع فخمة عملاقة مثل برج العرب، ومشاريع فنية، وهندسية معمارية لتصبح وجهات جذب سياحية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن فندق برج العرب بني بين عامي 1994 و1999، وتملكه سلسلة فنادق الجميرا التابعة لدبي القابضة، فيما بلغت كلفة بنائه 65 مليون دولار. وأضافت أن دولاً غنية عكفت على بناء أصولها، وأن بناء برج العرب أطلق كثيراً من المشاريع الأخرى الطموحة.

وفي سياق آخر فاز منتجع المها الصحراوي في دبي في قائمة أفضل الفنادق في العالم لعام 2014 نشرها موقع «تريب أدفايزر» محتلاً المرتبة 12 من بين 25 فندقاً عالمياً.

واستندت النتائج إلى العدد الكبير من الأصوات التي صوت بها المسافرون، الذين خبروا هذه التجربة في الضيافة العربية. ويتسم المنتجع بإبرازه التراث والتقاليد العربية، إلى جانب أنشطة مثل الصيد بالصقور، ورحلات السفاري الصحراوية، وركوب الجمال. وقال الموقع، إن هذا المنتجع الفائز بجوائز عالمية، يحاكي مضارب بدوية عريقة، ويقع في غابة مشجرة وسط أفق صحراء دبي.

شارك برأيكإلغاء الرد