Booking.com

أكد المدير العام لفندق “فريزر سويتس الدوحة” مصطفى حنيني أن شركة “الهتمي للضيافة” تبحث دائما عن فرص لتطوير مشاريع فندقية جديدة في قطر تخدم السوق القطرية المحلية والسوق الخليجية والعالمية إلى جانب كل من فندقي “فريزر سويتس” و”ذا رويال ريفيرا”.

Fraser-Suites-Doha

فندق “فريزر سويتس” سجل نسبة إشغال تقدر بـ%86 خلال عام 2013

ووفقا لجريدة العرب أشار مصطفى حنيني إلى مشاريع هامة تحت الدراسة حاليا لإقامة فنادق، لافتا إلى أن الشركة حريصة أن تقدم للسوق القطرية خلال السنوات الخمس المقبلة من 3 إلى 4 فنادق من فئتي الأربع أو الخمس نجوم تضم معظمها 200 غرفة تقريبا.

وأشار حنيني إلى أن سوق الضيافة في الدوحة تشهد حاليا وخلال المرحلة المقبلة طلبا قويا على الفنادق المصنفة من فئة الأربع نجوم، والتي بدورها وحسب معلومات رسمية تسجل نسب إشغال أعلى من فنادق الخمس نجوم التي تقدم خدمات عالية الجودة لكن بأسعار عالية.

في حين أن مرافق الأربع نجوم تقدم خدمات بنفس الجودة إنما بأسعار أقل ما دفع العديد من الفنادق الكبرى في العالم إلى تحويل تصنيفها إلى هذه الفئة لتحقق نتائج أفضل خاصة وأنها تجذب أعدادا أكبر من رجال الأعمال والعائلات.

وذكر مدير عام فندق “فريزر سويتس” أن العام الماضي حقق أداء جيدا حيث سجل نسبة إشغال تقدر بـ%86 منها %70 من السوق الأوروبية، ومعظمهم من موظفي الشركات الكبرى التي تعمل وتفتتح في قطر، و%30 من الخليج العربي وبشكل خاص العائلات %20 منهم من المملكة العربية السعودية.

وأشار حنيني إلى أن فندق “فريزر سويتس” يعتبر من أعلى الفنادق في الدوحة في نسب إشغال الغرف مقارنة مع الفنادق الأخرى، وذلك نتيجة لطبيعة الفندق كشقق فندقية تتيح الإقامات الطويلة التي قد تصل إلى أشهر، وفي بعض الأحيان إلى سنة.

وبين أن إدارة الفندق ستستمر في خطتها التطورية خلال العام الجديد 2014، وستواصل تقديم الخدمات التي تلبي طموحات العملاء المحليين والزوار إضافة إلى التوسع في عروض التسويق والحملات الإعلانية محليا وخليجيا وعبر شبكة الإنترنت.

لافتا إلى أنه في شهر يناير ستبدأ حملات لإعلانات الطرق في المملكة العربية السعودية إضافة إلى الحملات الإعلانية التي سيقدمها الفندق خلال مرافقته للهيئة العامة للسياحة التي ستشارك في فعالية في أبوظبي في شهر مارس، وسوق السفر العربي بدبي منوها إلى المشاركات العديدة الأخرى.

وأكد حنيني التوقعات القائلة بانخفاض أسعار الفنادق خلال العام 2014 مشيراً إلى أن العام الحالي سيشهد زيادة في العرض والطلب، وهبوطا في الأسعار، واستقرارا في نسب الإشغال ما سيؤدي إلى انخفاض في نسب النمو في الفنادق.

مذكرا أن الفندق حقق خلال العام 2012 نسبة نمو تقدر بـ8-9% متوقعا أن تحقق السنة الجديدة نسبة نمو تصل إلى 4-5% عن العام الماضي معزيا هذا الانخفاض إلى العرض الذي سيكون كثيرا خلال هذا العام لافتا إلى أن لدى الفندق خطة عمل خاصة بالعام الجديد 2014.

وبين حنيني أن افتتاح مطار حمد الجديد سيزيد من نسبة الطلب على الغرف في الدوحة ما سيحسن أداء الفنادق حتى تلك التي ستفتتح حديثا ويحسن معدلات الإشغال.

ونوه المدير العام إلى أن هناك عروضا مغرية وجاذبة تستهدف أسواقا جديدة وعملاء جددا وبشكل خاص رجال الأعمال معتبرا أن سياحة التوقف وعروض رجال الأعمال والعائلات تدعم عملية استقطاب عملاء جدد.

شارك برأيك