Booking.com

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية، عن التصميمات الخاصة بفندق تشيدي الحجر، والذي سوف يتم إنشاؤه في مدينة الحجر، حيث سيتم تحويل جزء من موقع الحجر التاريخي إلى فندق فاخر.

ومن المتوقع أن يكون الفندق بمثابة أيقونة معمارية ضمن الرؤية التصميمية لمخطط رحلة عبر الزمن، والذي سوف يعكس تاريخ وحضارة المملكة، في أول موقع سعودي مدرج ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الاعلان عن تصاميم فندق تشيدي الحجر، جاء بالتزامن مع مرور خمسة عشر عاماً على اختيار منظمة اليونسكو لمدينة الحجر التاريخية، ضمن قائمة التراث العالمي، وتتميز تصاميم الفندق بأنها مستلهمة من البيئة الطبيعية والثقافية لمنطقة الحجر، والتي تحافظ على الإرث التاريخي والثقافي للمنطقة التاريخية.

ويعد الفندق بمثابة تجربة سياحية وثقافية، تكمل رواية أرض الحضارات، بالإضافة إلى ألوان الفندق التي تتلائم مع الطبيعة الخلابة للواحة النبطية في العلا.

وتعبر تصاميم الفندق عن التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بتعزيز تكامل البيئة الطبيعية مع النباتات والكائنات الحية الموجودة في المنطقة.

ويتضمن فندق تشيدي الحجر 35 غرفة فندقية فاخرة ومتنوعة، تتميز كل غرفة بإطلالتها على الشواهد الطبيعية والثقافية في الحجر، كما يضم الفندق منتجع ونادي صحي متعدد الخدمات.

كذلك يضم الفندق ثلاثة مطاعم متنوعة، بالإضافة إلى ساحة كبيرة مخصصة ومجهزة لتقديم الفنون المختلفة والاحتفالات، كما سيتم توفير حلول التنقل الذكي في الفندق، ووقع اختيار الهيئة الملكية على شركة GHM لإدارة الفنادق الفاخرة، لتشغيل الفندق.

شارك برأيك