Booking.com

تقام الدورة الأولى من المعرض السعودي للفنادق في 17 نوفمبر 2012، وتستمر لثلاثة أيام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، بمشاركة أكثر من 100 شركة من 24 دولة، كما يستضيف عشرة أجنحة وطنية ممثلة في المعرض، منها إيطاليا واليونان وفرنسا وماليزيا.

المعرض السعودي للفنادق
المعرض السعودي للفنادق

ويمثل المعرض خمسة قطاعات رئيسية تشمل المنتجين والموردين والموزعين وغيرهم. كما يجتذب المعرض السعودي للفنادق المهتمين بالديكور والتصميم الداخلي، ومستلزمات التشغيل، والتقنية والاستدامة، ومستلزمات الهواء الطلق والمنتجعات، والأغذية والمشروبات.

وقالت فريدريك موريل، مديرة المعرض السعودي للفنادق، إن التوقعات لموردي قطاع الضيافة ومقدمي الخدمات تبدو مزدهرة، في ضوء النمو القوي الذي يتمتع به قطاع الفنادق في المملكة العربية السعودية، معتبرة المعرض “حدثاً تجارياً رائداً ينبغي على الشركات الإقليمية والعالمية الراغبة في إيجاد حضور لها أو تطوير أعمالها القائمة في هذه السوق المربحة، عدم تفويت فرصة المشاركة به أو حضوره”.

ومن بين الشركات المشاركة في المعرض السعودي الأول للفنادق شركة الزبير للمفروشات المتخصصة في مقاولات التصميم الداخلي والتأثيث، و”كازا شاموتسي” المتخصصة بالمفروشات والأسرة الراقية، وشركة التقنية “إكوينوكس أريبيا”، وشركة التوابل والمكسرات الفرنسية “غيما”، وشركة إكسسوارات الضيافة “ريكان”. وتشارك في المعرض كذلك وحدة مشتركة بين كل من شركة “نوي ستايل” الأوروبية المتخصصة بالتصميم الداخلي، و”ستايلس” للحلول الفندقية، تعمل على تصنيع نظم الأثاث الفندقي بمواصفات حسب طلب العملاء.

وتتوقع دراسة حديثة أجرتها شركة الاستشارات العالمية “بزنس مونيتر إنترناشونال” أن تستقبل السعودية ما يصل إلى 15.8 مليون سائح بحلول عام 2014، وستقدّم حتى عام 2015 ما يُقدّر بنحو 381 ألف غرفة فندقية جديدة بزيادة قدرها 63%  مقارنة بالعام 2010. كما قدرت الهيئة العامة للسياحة والآثر في السعودية قطاع السفر والسياحة في العام الجاري بنحو 14.9 تريليون دولار.

شارك برأيك