فاز مكتب “بيركنز + ويل” في دبي إحدى أبرز الشركات العالمية المتخصصة في التصاميم المعمارية والداخلية لقطاع الضيافة من بين مجموعة من الشركات البارزة بعقد تصميم فندق في الرياض.

يقع الفندق ذات الخمس نجوم في الحي الدبلوماسي ويتوقع الانتهاء منه في عام 2016

حيث سيقوم مكتب “بيركنز + ويل”  باللقيام بأعمال التصاميم الخارجية والداخلية لفندق 5 نجوم سيتم تشييده في الحي الدبلوماسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقدمت الشركة أفكاراَ لتصميم الفندق المكون من أربعة طوابق الذي من المتوقع الانتهاء منه في عام 2016 تصاميم مستوحاة من طبيعة الواحات والأودية التي تتميز بها المملكة وبيئتها الطبيعية وتراثها الثقافي، وتظهر ملامح الهندسة المعمارية المعاصرة.

وقال ستيف تشارلتون المدير التنفيذي لشركة بيركنز + ويل في دبي: “نحن سعداء لاختيارنا للقيام بتصميم هذا المشروع الفاخر الذي يوفر لنا فرصة ممتازة لتعزيز مكانتنا في أسواق المنطقة، وتحديدا السوق السعودي، وقدراتنا المتنامية في مجال تصميم المشاريع العمرانية لقطاع الضيافة، ونحن نتطلع إلى توظيف خبراتنا الواسعة في تنفيذ هذا المشروع”.

وقال بن بايبر مدير دائرة التصميم المعماري في “بيركنز + ويل” دبي إن مشروع الفندق سيقام على مساحة 40 ألف متر مربع في موقع متميز وبواجهة فريدة من نوعها بتصاميم معمارية وفنية تعكس مشاهد البيئة والثقافة المحلية.

وقد عملنا على الاستفادة من المزايا المحيطة بالواجهة الخارجية للمشروع بما في ذلك تعدد طبقات الوديان وارتفاعاتها في تصميم المساحات الداخلية للبهو الداخلي بحيث تسمح لأضواء الشمس بالدخول وإضفاء أجواء ترحيبية فيه”.

وتم تصميم واجهة الفندق بملامح عصرية على شكل طبقات متفاوتة تعكس بيئة المنطقة المحيطة ومناخها الطبيعي في حين يظهر تصميم بهو الفندق الداخلي على شكل واحة خضراء تتماشى مع الجانبين الفني والوظيفي لفئة فنادق الخمس نجوم.

وقد تم مزج المنحنيات في التصميم بألوان تذكرنا بالبيئة الصحراوية، والتي تم إنشاؤها في عصبات من ألوان مختلفة من الخشب والفولاذ المقاوم للصدأ، وخلق مناخ من المساحات المظللة التي تسمح الفندق بتوسيع أنشطته الخارجية، وزيادة فرص تناول الطعام والراحة في الباحات الخارجية.

وأضاف بايبر: “اعتمدنا في تصميم المشروع استخدام مواد محلية صديقة للبيئة وتصاميم تتماشى مع مقومات التراث والثقافة المحلية وبيئة الوديان المحيطة لاسيما في قاعة البهو الرئيسية للفندق والديكورات الداخلية في مختلف مرافق وأنحاء المبنى والألوان التي تم اختيارها بعناية لتضفي أجواء ترحيبة متميزة”.

وقال العوهلي مدير عام المشاريع في الشركة السعودية للفنادق والمنتجعات “شاركو” التي تمتلك الفندق: “يأتي مشروع هذا الفندق كجزء من التزام “شاركو” بتقديم مشاريع فندقية فاخرة وفريدة من نوعها في المنطقة، وفي هذا ظل هذا التوجه الاستراتيجي للشركة نحن نسعى دائما للتعاقد مع أفضل شركات التصميم والاستشارية المعمارية والهندسية لتقديم معايير متقدمة في تصميم المباني الجديدة التي ننفذها في المنطقة”.

شارك برأيكإلغاء الرد