Booking.com

احتلت تايلاند المرتبة الأولى في عدد الفنادق المقامة على شواطئها لتتجاوز بذلك الولايات المتحدة, وذلك في مسح شمل 11 ألف فندق في 109 دول. وتصدرت تايلاند الترتيب للمرة الأولى بأكثر من 1250 فندقاً تلتها الولايات المتحدة بـ1016 فندقاً ثم المكسيك في المركز الثالث بـ943 فندقاً ثم إسبانيا بـ736 فندقاً تلتها الفلبين ثم اليونان ثم إيطاليا وتركيا ومصر وسريلانكا

احتلت تايلاند المرتبة الأولى في عدد الفنادق المقامة على شواطئها لتتجاوز بذلك الولايات المتحدة, وذلك في مسح شمل 11 ألف فندق في 109 دول.

فنادق تايلاند

تايلاند تضم أكثر من 1250 فندق على شواطئها

وتصدرت تايلاند الترتيب للمرة الأولى بأكثر من 1250 فندقاً تلتها الولايات المتحدة بـ1016 فندقاً ثم المكسيك في المركز الثالث بـ943 فندقاً ثم إسبانيا بـ736 فندقاً تلتها الفلبين ثم اليونان ثم إيطاليا وتركيا ومصر وسريلانكا, وذلك وفقاً للمسح الذي أجراه أحد المواقع الإلكترونية المعنية بالسياحة في الفنادق الشاطئية حول العالم.

ويحدد الموقع الذى يتخذ من بانكوك مقرا له فنادق الشاطئ الحقيقية بأنها تلك المقامة مباشرة على الشاطئ أو على ساحل المحيط بدون وجود طريق أو حركة المرور بين الغرف والماء.

وعلى الرغم من العنف السياسى مؤخرا ارتفع عدد السياح فى تايلاند بنسبة 88% خلال السنوات الخمس الماضية إلى ما يقرب من 27 مليون فى عام 2013 مما جعلها تحتل المرتبة الـ10 من حيث عدد السياح بين دول العالم حيث تطل شواطئها على المحيطين الهادئ والهندى وتوجد بهما المئات من الجزر.

كما أطلقت هيئة السياحة التايلاندية مؤخرا الخطة الشاملة لتغطية تكاليف التأمين السياحي, وذلك للارتقاء بخدمات سياحية إستثنائية وعالمية جاء ذلك بالتعاون مع أربع شركات تأمين تايلاندية ذات سمعة مرموقة ومشهورة, وتضمنت الشركات الأربعة موانج التايلاندية للتأمين وتشاوفايا و سيام سيتي وكرون تاي بانيش للتأمين بحيث يتمكن السياح من زيارة تايلاند والاستفادة من خطة التأمين السياحي بميزاتها وفوائدها الشاملة.

وبشكل فعلي بدأت خدمات التغطية الشاملة لتكاليف التأمين السياحي في 25 يوليو 2014 لتتيح للزوار والسياح شرائها عبر مواقع الانترنت التابعة لهيئة السياحة, ويشتمل التأمين على مجموعة واسعة من الأحداث التي قد تحصل بطريقة غير متوقعة بما في ذلك الحوادث وإلغاء الرحلات, وفقدان أو تلف الأمتعة الشخصية والإقامة في الفنادق في حالات الطورائ.

شارك برأيك