ألزمت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية كافة الشقق الفندقية بتوفير 20% من غرفها للنزلاء غير المدخنين، وذلك ضمن معايير تصنيف الشقق الفندقية الجديدة التي أعدتها الهيئة.

“الهيئة العامة للسياحة والآثار” تلزم منشآت الشقق الفندقية الأربع والخمس نجوم بتوفير خدمة الانترنت مجاناً

كما وألزمت تلك الشقق بأن لا تقل مساحة الشقة عن 40 متراً مربعا للمنشأة المصنفة بنجمتين و50 مترا مربعا للمنشأة ذات النجوم الثلاث و60 متراً مربعاً للنجوم الأربع، والشقق الفندقية فئة النجوم الخمس يجب أن لا تقل مساحة الشقة فيها عن 70 مترا مربعا.

وألزمت الهيئة بضرورة توفير مياه شرب معبأة مجانا بالغرف للنزيل وبشكل يومي، وتوفير مواقف للمعوقين، مشترطة ربط المنشآت بنظام معلومات النزلاء بوزارة الداخلية “شموس” وتوفير حقيبة إسعاف أولية.

وشملت معايير التصنيف إلزام منشآت الأربع والخمس نجوم بإنشاء موقع باللغتين العربية والإنجليزية يوضح الخدمات ويوفر خدمة صرف العملات، وكذلك توفير خدمة الانترنت مجانا، وتعليق السعر الرسمي للوحدة خلف باب الوحدة السكنية.

وجدير بالذكر أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اعتمد الشهر الماضي اشتراطات تصنيف الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في نسختها الجديدة، وقال المهندس أحمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة: “إن المعايير الجديدة جاءت استكمالا لبرنامج الهيئة الطموح لتطوير قطاع الإيواء السياحي وتحقيق تطلعات المستهلكين”.

وأضاف أن: “المعايير تهدف إلى تطبيق اشتراطات التصنيف وربطها بتجهيزات ومعايير جودة الخدمة التي تقدم للنزيل في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة”، وتابع: “الهيئة كانت قد بدأت هذا البرنامج التطويري بعد صدور تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي تضمن نقل صلاحية الإشراف على مرافق الإيواء السياحي من وزارة التجارة والصناعة للهيئة”.

وكان من أهداف هذا البرنامج تحقيق احتياجات وتطلعات المستهلكين إلى جانب تحفيز المستثمرين في نشاط الإيواء السياحي من خلال إعادة تأسيس وتنظيم هيكلة النشاط بحيث تصبح بيئة جاذبة للمستثمرين الجادين.

شارك برأيكإلغاء الرد