Booking.com

كشف أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم سعيد أبو راس عن خمسة فنادق جديدة ستدخل ضمن مشاريع المدينة الحضارية المقرر أن تكون مقابل “مطار حائل“.

hail

رالي حائل 2014 يرفع نسب إشغال الفنادق

وفقاً لجريدة الشرق قال: “إن المدينة الحضارية بدأت في تنفيذ مشاريعها التي تحوي متحف حائل، ومسرحا مغلقا وآخر مفتوحا، وكذلك مبنى لأمانة منطقة حائل بالإضافة إلى مشاريع استثمارية وترفيهية متعددة، وأن جميع المشاريع تحت التنفيذ حالياً”.

وأوضح خلال زيارته لمعرض سابك المشارك في فعاليات “رالي حائل الدولي” أن أمانة منطقة حائل طرحت عدة مواقع لمدن ترفيهية.

ولكنها تحتاج إلى وقت وليس فقط إلى تكلفة مالية، وتحتاج على الأقل سنتين أو ثلاث سنوات حتى تبدأ بتنفيذ مشاريع الأمانة في كل مكان من ضمن أدوارها الرئيسة هو أن تهيئ البيئة القانونية والنظامية وأحياناً تقدم الأراضي من أجل دعم الاستثمار في المنطقة.

وقال الدور الأهم يبقى على القطاع الخاص نحن دون شك نحرص على قدوم المستثمرين إلى المنطقة، وبين أن هناك شركات كبيرة جاءت واستثمرت في حائل مثل سابك والحكير والعثيم وغيرها.

ونفى أبو راس أن تكون هناك جهات استغلت فترة أيام رالي حائل الدولي، وقامت برفع أسعار الشقق المفروشة والخدمات الأخرى.

وقال هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وأوضح أن هناك كثيرا من القطاعات حرصت على المشاركة في خدماتها، وأن تكون هناك خصومات خاصة بمناسبة الرالي.

وأكد أن بعض المستثمرين في الوحدات السكنية والفنادق وصلت الخصومات لديهم إلى أكثر من 35%، وهناك تنظيمات مسبقة بيننا وبينهم وبين الهيئة العليا للسياحة والآثار في هذا الصدد.

وقال “لاشك أن هذا العمل يتم قبل وأثناء وبعد المهرجان وجميع المؤشرات ترصد من واقع الميدان، ويعلن عنها كما هي، ولكن أنا أتحدث عن المؤشرات التي تعلن، وليس عن الآراء الانطباعية أو المشاهدة الحسية، ونحاول أن نبتعد عن مثل هذه التقييمات”.

وأردف”نحن ننظر إلى الرالي ليس فقط كمسابقات رياضية وسيارات وترفيه بل إلى أنه كرنفال تزخر به المدينة على مدى فترة المهرجان، ولاشك أن حضور الشركات الكبرى جاء متزامنا مع الزخم الإعلامي الذي حققه الرالي في الفترة الماضية، وأصبح معروفا عربياً وعالمياً”.

وانطلقت أمس في منطقة حائل شمال السعودية سباقات “رالي حائل الدولي 2014” بمشاركة دولية وبرعاية الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل الذي أطلق إشارة بدء السباق من موقدة حاتم الطائي “متنزه السمراء”، وهو المكان الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1400 عام.

ويشارك في السباق الذي يبلغ طوله نحو 1200 كيلومتر 43 متسابقا يمثلون أربع دول هي “السعودية، والإمارات، وقطر، ولبنان”، وينقسم السباق إلى أربع مراحل هي “الكثبان الرملية، والطبيعة الصخرية، والجبال، والوديان”.

شارك برأيك