Booking.com

رعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان مساء أمس الأول حفل التدشين الذي نظمته شركة تعمير للاستثمار لمشروعها الجديد “فندق ومنتجع شذا صلالة” بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وجمع كبير من المدعوين، وذلك بقاعه مجان بفندق ريتز كارلتون قصر البستان.

AlBustan-Palace

افتتاح فندق ومنتجع شذا صلالة عام 2016 علي مساحة 41 ألف متر ويضم 300 غرفة

وفي بداية الحفل ألقى الشيخ سالم بن احمد الغزالي رئيس مجلس إدارة شركة تعمير للاستثمار كلمة قال رحب فيها بالحضور، وقال إن السلطنة شهدت في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه نهضة مباركة وتطورات كبيرة في مختلف مناحي الحياة.

ولم تكن هذه التطورات بمعزل عن التطور المشهود في القطاع السياحي الذي شهد نموا ملحوظا من خلال الامتيازات والتسهيلات التي أتاحتها الحكومة لهذا القطاع الواعد .

وقال الغزالي في كلمته: “لقد دأبت شركة تعمير للاستثمار على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات حيث بلغ إجمالي استثمارات الشركة في القطاع السياحي ما يزيد على 90 مليون ريال عماني، وذلك لأننا نؤمن بأن تنوع محفظة الاستثمار يعتبر ركيزة أساسية في الخطة الاستثمارية والإستراتيجية للشركة موضحا أن شركة تعمير للاستثمار، وبعد أن طرقت تعمير للاستثمار أبواب الاستثمار في المجالات السياحية والعقارية بقوة فإنها تعتزم بإذن الله تعالى التوسع في المجالات الخدمية والصناعية تحدوها مجموعه من القيم الهامة في مقدمتها “المساهمة بسخاء في تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعنا والحرص على التعامل من خلال أعلى المقاييس المهنية.

وحول إستراتيجية شركة تعمير قال رئيس مجلس إدارة شركة تعمير للاستثمار إن إستراتيجية الشركة هي تعزيز للشراكة مع القطاع الحكومي، والتركيز على الاستثمارات التنموية التي تخدم المواطن في مختلف محافظات السلطنة انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للشركة، وما المشروع الذي نحتفل بتدشينه اليوم إلا ترجمة لتلك الإستراتيجية وهذا التوجه لاقتناعنا بالمردود الايجابي للمشروع ومساهمته الفاعلة في تنشيط حركة القطاع السياحي في محافظة ظفار، وايجاد فرص عمل للمواطنين ناهيك عن توفير فرص تجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي النهوض بمكونات المجتمع المحلي والإسهام في عجلة التنمية.

بعد ذلك قام صاحب السمو راعي الحفل بتدشين المشروع والاستماع إلى شرح مفصل حول المشروع تم قام راعي الحفل بافتتاح معرض الصور المصاحب والمقام على هامش الحفل والذي تضمن صورا للمشروع ومرافقه الحيوية.

كما شاهد راعي الحفل والحضور عرضا مرئيا حول المشروع والخطط والبرامج الخاصة بشركة تعمير.

وسيتم بناء المشروع على ارض مساحتها 41 ألف متر مربع بينما إجمالي المباني هي 55 الف متر مربع تشمل على عدد 300 غرفة (130 غرفة فندقية و 85 فيلا ملحقة بأحواض سباحة خاصة و85 شقة فندقية).

وسيضم الفندق مجموعه من المرافق منها 4 مطاعم (مطعمين للوجبات اليومية ومطعمين متخصصين) بالإضافة إلى قاعه المؤتمرات تستوعب 750 شخصا وحمامات سباحة ونادي الأطفال وصالة للألعاب الرياضية وسبا وصالون للتجميل ومحلات تجزئة ومواقف للسيارات تستوعب لعد 500 سيارة ومركز للأعمال وغرف للاجتماعات كما تبلغ إجمالي المساحات التجميلية الخضراء حول المنتجع 20 ألف متر مربع.

ومن المؤمل أن تبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع فندق ومنتجع شذا صلالة في الربع الثالث من العام الجاري على ان يكتمل بناء المشروع في الربع الأخير من عام 2016 م تبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 70 مليون ريال عماني، ومن المتوقع أن يوظف المشروع في مرحلة التشغيل حوالي 300 موظف من العمانيين المؤهلين في قطاع الضيافة والفندقة.

شارك برأيك