Booking.com

أفادت شركة «جيه إل إل» العالمية المتخصصة في الاستشارات «جونز لانغ لاسال» سابقاً بأن معدلات الإشغال في الفنادق العاملة في إمارة دبي وصلت إلى نحو 88% خلال الربع الأول من العام الجاري.

Dubai

10% نمو متوقع في أعداد النزلاء في منشآت دبي الفندقية العام الجاري

وقال مديرون وعاملون في القطاع السياحي إن جزءاً كبيراً من المنشآت الفندقية العاملة في دبي سجلت معدلات إشغال تخطت 90% خلال الربع الأول.

وتوقعوا نمواً سنوياً بنسبة 10% في أعداد النزلاء في منشآت دبي الفندقية العام الجاري مقارنة بأعداد النزلاء في عام 2013.

وتفصيلاً قال نائب الرئيس التنفيذي رئيس قسم استشارات الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في «جيه إل إل» شهاب بن محمود إن: «متوسط إشغال فنادق دبي خلال الربع الأول من العام الجاري وصل إلى نحو 88%».

لافتاً إلى أن: «معدلات الإشغال هذه ستدفع بكل من متوسط سعر الغرف الفندقية والعائد على الغرفة المتاحة للنمو بنسبة تصل إلى 5% خلال العام الجاري ككل».

وأشار إلى أن: «الإستراتيجية التسويقية لدبي وجهة لسياحة الأعمال والترفيه تؤتي ثمارها في ظل التدفق المستمر والنمو المتواصل للزوار إلى الإمارة» واصفاً معدلات الإشغال الفندقي خلال الربع الأول بـ«الجيدة جداً».

بدوره قال المدير العام لفندق «تماني مارينا» وليد العوا إن: «مستويات الإشغال للغرف في الفندق قفزت إلى 94% خلال الربع الأول من العام الجاري في ظل الطلب الكبير على دبي وجهة رئيسة لسياحة الأعمال والترفيه».

مشيراً إلى أن: «الأسواق المصدرة للسياح إلى إمارة دبي الجديدة والتقليدية منها على حد سواء حققت معدلات نمو كبيرة في أعداد الزوار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري».

وبين العوا أن: «فترة الربع الأول تعد واحدة من أكثر مواسم السياحة نشاطاً في دبي في ظل الفعاليات والمهرجانات التي تحتضنها الإمارة إلى جانب المعارض والمؤتمرات الدورية».

مشيراً إلى أنه: «على الرغم من دخول عدد كبير من الغرف الفندقية إلى الخدمة خلال الفترة الأخيرة إلا أن معدلات الإشغال ارتفعت وحققت نمواً ملحوظاً».

بدوره قال رئيس مجلس إدارة شركة «غلوريا» لإدارة الفنادق والمنتجعات أنطون صايغ إن: «متوسط إشغال الغرف الفندقية لدى غلوريا في دبي تراوح بين 90 و92% خلال فترة الربع الأول من العام الجاري» مشيراً إلى أن: «الطلب القوي على السياحة في دبي أسهم في تحقيق معدلات نمو كبيرة».

ولفت صايغ إلى أن: «الإمارة تتمتع بجاذبية كبيرة وتوفر منتجاً سياحياً يستقطب الزوار من مختلف أرجاء العالم» متوقعاً استمرار الطلب على السياحة خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق نفسه قال رئيس مجلس إدارة شركة «العابدي» للسياحة والسفر في دبي سعيد العابدي إن: «قطاع السياحة والسفر حقق معدلات نمو كبيرة خلال السنوات الماضية في ظل الأداء القوي ومعدلات الإشغال الكبيرة التي سجلتها المنشآت الفندقية في دبي».

وتوقع العابدي نمواً سنوياً بنسبة 10% في أعداد النزلاء في منشآت دبي الفندقية العام الجاري تماشياً مع النتائج التي تحققت في السنوات السابقة.

موضحاً أن: «الإمارة تمتلك اليوم بنية تحتية متميزة في قطاع الضيافة والنقل الجوي على المستوى العالمي ما يعزز من مكانة الإمارة ويسهم في دعم ونمو هذين القطاعين».

ولفت إلى أن: «جزءاً كبيراً من المنشآت الفندقية العاملة في الإمارة سجلت معدلات إشغال تخطت 90% خلال فترة الربع الأول مع استمرار تدفق السياح إلى دبي».

شارك برأيك