استحوذت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية على فندق أتلانتس من وحدة تابعة لمجموعة دبي العالمية مقابل مبلغ لم تكشف عنه.

دبي للاستثمارات الحكومية تشترى فندق اتلانتس

واوضح خليفة الدبوس نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة في بيان للشركة  إن الاستحواذ على أصل له مساهمة رئيسية في قطاع السياحة المحلي ينسجم مع الاستراتيجية العامة للمؤسسة في دعم نمو دبي على المدى البعيد.

ويذكر أن أتلانتس أنشئ  عام 2008 على جزيرة صناعية على شكل نخلة كمشروع مشترك بين استثمار العالمية التابعة لدبي العالمية وبين كيرزنر إنترناشونال، وتولت استثمار السيطرة الكاملة في أبريل نيسان 2012.

وتملك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصصا في عدد من أشهر العلامات التجارية في الإمارة من بينها طيران الإمارات، وإعمار العقارية، وبنك الإمارات دبي الوطني.

وجدير بالذكر أن فنادق ومنتجعات جميرا تعتبر من أفخم المنشآت وأكثرها ابتكارا في العالم، وقد حصل على العديد من الجوائز الدولية والسفر والسياحة.

وقد تأسست الشركة في عام 1997 بهدف أن تصبح شركة رائدة صناعة الضيافة من خلال إنشاء محفظة عالمية المستوى من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، وبناء على هذا النجاح الكبير انضمت مجموعة جميرا في عام 2004 عضوا في دبي القابضة مجموعة من أبرز الشركات والمشاريع ومقرها دبي تماشيا مع مرحلة جديدة من النمو والتنمية للمجموعة.

وتضم هذه المجموعة العالمية الشهيرة برج العرب، وهو أفخم فندق في العالم، ومعترف بها باعتبارها رمزا في دبي كما حازت على جوائز متعددة فندق جميرا بيتش، وجميرا أبراج الإمارات مدينة جميرا، وجميرا زعبيل سراي في دبي، وفندق جميرا كارلتون تاور، وفندق جميرا لاوندز وجروسفينور شقة البيت من قبل الحي جميرا في لندن، وجميرا إيسكس هاوس في نيويورك، وجميرا الهيمالايا فندق في شنغهاي، وجميرا فرانكفورت في ألمانيا، وجميرا أبراج في الاتحاد للطيران في أبو ظبي.

وصنفت مجموعة جميرا القابضة كأفضل سلسلة فندقية في الشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي كما لقبت بأفضل السلاسل الفندقية الفاخرة في العالم من قبل قُراء مجلة بيزنس ترافلر.

ويقع أتلانتس ذو الـ 5 نجوم في جزيرة النخلة بمدينة دبي على شاطئ خاص طوله 800 متر، ويطل بشكل خلاب على الخليج العربي كما يوفر أكواريوم تحت الأرض، وفرص السباحة مع الدلافين وحديقة مائية كبيرة.

تتميز جميع الغرف بديكور عربي وأسرّة كبيرة، وتوفر الشرفة في كل غرفة إطلالة بانورامية على المدينة أو الخليج العربي كما تم تجهيز كل غرفة بتلفزيون مع القنوات الفضائية بشاشة مسطحة.

تشمل خيارات الطعام مطعم Yuan الذي يقدم المأكولات الصينية السيشوانية التقليدية في أجواء عصرية، ويقدم مطعم Nobu الحائز على جائزة المأكولات اليابانية العصرية مع لمسات عربية.

يضم أتلانتس جزيرة النخلة دبي متاهة تحت الماء، وأكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، وتحتوي حديقة أكوافنتشر المائية على برج نبتون، وبرج بوسيدون الحديث الذي يحتوي على منزلقات مائية، وملعب مائي للنزلاء الصغار، وشاطئ ذهبي خاص أما المسبح الكبير فهو محاط بكراسي وأشجار نخيل.

يوفر مركز السبا الشامل علاجات الوجه والجسم، ويحتوي على صالة جيم مع مدربين شخصيين في اللياقة البدنية.

يقع أتلانتس على بعد 3 كم من نادي الإمارات للغولف، ويبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن دبي مول، وشكل الفندق عبارة عن برجين متصلين بجسر يحتوي الفندق على 1.539 غرفة أغلى جناح به مائدة طعام ب 18 مقعدا تقع فوق قوس المبنى المركزي تكلف 25.000 دولار تقريبا في اليوم الواحد معظم المطاعم تحمل نجوم ميشلين، و يشمل كذلك حوض مائي ومجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية الأخرى، ويمكن للضيوف تدريب السباحة مع الدلافين وكنوز وحطام واشياء أخرى اصطناعية تخص قارة أتلانتس الأسطورية الغارقة يمكن مشاهدتها من تحت المياه من خلال طرق، وساحات وراء الزجاج التي هي عبارة عن انفاق وممرات تحت الأرض.

شارك برأيكإلغاء الرد