Booking.com

عزّز الطلب من صناديق الثروات السيادية العربية نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع الفنادق البريطانية هذا العام مع اندفاع أموال النفط لاقتناص أصول لندن الفاخرة.

 فندق إنتركونتيننتال في بارك لين

قطر القابضة استحوذت علي فندق إنتركونتيننتال في بارك لين مقابل 300 مليون جنيه إسترليني

وبحسب تحليل صادر عن شركة ديلويت فإن إجمالي الصفقات التي أبرمت في النصف الأول من عام 2013 بلغ قرابة ملياري جنيه إسترليني مقارنة مع 500 مليون جنيه إسترليني في الفترة نفسها من العام الماضي.

وشكّلت الفنادق في لندن بعض أكبر الصفقات في القطاع في حين شكّلت صناديق الثروات السيادية العربية الجزء الأكبر من الصفقات.

واقتنصت فنادق كونستليشن التابعة لقطر القابضة فندقاً تابعاً لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في «بارك لين» بمبلغ 300 مليون جنيه إسترليني كما دفعت مبلغاً إضافياً قوامه 100 مليون جنيه إسترليني إلى «كراون ستايت» مقابل امتلاك المبنى.

وشكّلت الصفقات خارج لندن معظم نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ خلال النصف الأول من العام, واشترت هيئة أبوظبي للاستثمار 42 فندقاً تعمل على تشغيلها مجموعة ماريوت, ويملكها مصرف آر بي إس بمبلغ 640 مليون جنيه إسترليني خلال تلك الفترة, وفي الوقت نفسه شكّلت المناطق خارج لندن في المجمل %70 من جميع الصفقات التى أبرمت خلال تلك الفترة.

ويعد هذا الخبر أحدث مؤشر على أن قطاع الفنادق يتعافي بعد أن تعرض إلى ضرر بالغ خلال الركود الاقتصادي الذي أعقب الأزمة المالية.

شارك برأيك