تخطى عدد الليالي الفندقية في إمارة رأس الخيمة المليون ليلة خلال النصف الأول من العام الجاري بنمو 65% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2013 بحسب ستيفن رايـس رئيس المجلس التنفيذي لهيئة السياحة في الإمارة.

57% زيادة عائدات الغرف الفندقية برأس الخيمة خلال النصف الأول من العام 2014

وكانت الإمارة وصلت إلى هذا العدد من الليالي الفندقية في شهر نوفمبر من العام الماضي ما يبين حجم النمو الملحوظ هذا العام.

وقال ستيفن رايـس إن الإمارة تشهد زيادة ملحوظة في أعداد الباحثين عن رأس الخيمة عبر محرك البحث «جـوجل»، ومن خلال موقع «الهيئة» على شبكة الإنترنت، وعن طريق المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن نمو عدد الليالي ترافق مع زيادة في عائدات الغرف للنصف الأول من العام 2014 التي نمت 57% مقارنة بالعام الماضي مما يشير إلى النمو السريع للسياحة في الإمارة ذات الـ65 كيلومتراً من الشواطئ.

وأكد أنه وبحسب تقارير سميث ترافل ريسيرتش «سميث للسفر والبحوث» لشهر يوليو الماضي فإن النمو المتحقق جاء مدعوماً بافتتاحات الجديدة التي شهدتها الإمارة في جزيرة المرجان وفندق والدورف أستوريا الذي يعتبر الأول في الإمارات من العلامة الأكثر فخامة من مجموعة فنادق هيلتون.

وأضاف ستيفن رايس أن التطلعات المستقبلية للإمارة واعده وقوية، واتضح ذلك من خلال نمو الحجوزات المقبلة كما تزداد طلبات الحجوزات عبر منافذ تجارية مختلفة، مشيراً إلى أنه وبشكل عام من المتوقع أن يستمر هذا النمو بالتقدم كما هو مخطط له.

وجدير بالذكر أن رأس الخيمة استقطبت خلال النصف الأول من العام الجاري 330 ألف و 48 زائرا مما وفر عائدات وصلت إلى 118 مليون دولار، وشهدت الإمارة زيادة ملحوظة في أعداد السياح القادمين إليها من الأسواق الخمسة الأساسية لها سواء من الداخل أو من ألمانيا وروسيا متبوعة بأسواق المملكة المتحدة والهند حيث تزدهر السياحة بالإمارة مع مجموعة المحفزات التي أوجدها تدفق استثمارات المجموعات الفندقية التي جعلت منها آخر محطاتها للتوسع.

شارك برأيكإلغاء الرد