Booking.com

أعلنت روتانا الشركة الرائدة في مجال إدارة الفنادق في المنطقة, والتي تتمتع بمحفظة حافلة بالمشاريع الناجحة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية أمس عن إطلاقها المنصة العالمية الخاصة بالاستدامة “Rotana Earth”, والتي تعتبر الإطار الشامل المتخصص بالقضايا البيئية والاقتصادية والاستدامة.

فنادق روتانا

«روتانا» تعتمد تطبيق معايير للاستدامة في فنادقها

وسيتم تطبيق المنصة في كامل محفظة, روتانا والتي تشمل الفنادق الجديدة والعاملة والشقق الفندقية والمنتجعات, وتدعم المبادرة خطط روتانا التوسعية الطموحة الرامية لافتتاح 10 فنادق خلال السنتين القادمتين.

وفي هذه المناسبة قال عمر قدوري نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في روتانا: “تشهد روتانا نمواً سريعاً الأمر الذي ترتب عليه زيادة مسؤوليتها في مجال الاستدامة, وتعتمد روتانا استراتيجية واعية تنسجم مع ارتفاع مستوى الوعي العام حول القضايا البيئية”.

وأضاف: “وتجسد روتانا مثالاً نموذجياً يعكس شعورنا العالي بالمسؤولية مما يثبت جدارتنا وأحقيتنا بأن نكون قدوة تحتذى للأجيال القادمة ولمن يود السير على خطانا ولضيوفنا وشركائنا وبيئتنا والمجتمعات العديدة التي نعمل ونعيش ضمنها حيث يهدف برنامج “Rotana Earth” إلى تسديد خطانا نحو تنمية مستدامة وإرساء قيماً ومبادئ أساسية من شأنها المساهمة في بناء ورسم مستقبل زاهر لشركتنا ومجتمعنا في آن واحد, ولتحقيق هذا الهدف”.

وتابع: “يسعى برنامج “Rotana Earth” إلى تطبيق إجراءات عمل مستدامة من شأنها تقليل الأضرار إلى الحد الأدنى من جهة ورفع الفوائد المتحققة في كل من البيئة والاقتصاد والمجتمعات المحلية إلى الحد الأعلى.”

والجدير ذكره أن أهم ميادين الاستدامة الرئيسة التي وضعتها روتانا نصب أعينها:

1- البيئة: تتبع روتانا استراتيجيات مثالية خاصة بترشيد الطاقة, تُعنى بأنظمة الإضاءة والتدفئة والتبريد, وتتبنى تقنيات أكثر نظافة ورفقاً بالبيئة مثل الطاقة الشمسية, وتستهدف التخلص التدريجي من الثلاجات المستنفذة لطبقة الأوزون وتوظيف مقاولين مختصين بمعالجة النفايات يسهمون في تقليل إنتاج النفايات وتعزيز المساعي الرامية لزيادة إعادة التدوير وغيره.

2- الشركاء: توفر روتانا برامج تدريبية لشركائها ممن حصدوا الجوائز تقديراً لتطبيقهم أفضل إجراءات الاستدامة وممن يشهد لهم بالكفاءة العالية.

3- الضيوف: توفر روتانا لضيوفها مبادرات تثقيفية ملهمة وبرامج تشاركية مثل برنامج “إعادة استخدام المناشف وأغطية الأسرّة” و”ساعة الأرض” و”اليوم العالمي للمياه”, والمزيد.

4- المزودون: تستقدم روتانا منتجات مستدامة من مصادر مسؤولة, ومواد أولية قابلة لإعادة التدوير, وتعتمد خططاً مدروسة لتطوير سياسة شراء مستدامة تحرص على تطبيق معايير شراء مسؤولة عن برنامج اختيار المزودين.

5- المجتمعات: تقيم روتانا النشاطات والفعاليات المجتمعية التي تُعنى بتعليم الأطفال وتنميتهم, وتشرف على نشاطات مسير تهدف لزيادة الوعي حول أهمية الاستدامة, وترعى نشاطات لتنظيف الشاطئ وحملات زرع الأشجار, وغيرها.

6- الحوكمة: تتبع روتانا بصرامة قانوناً محدداً خاصاً بالأعمال وأخلاقيات العمل وتتبع عملية تدقيق شفافة.

كما كشف تقرير روتانا السنوي للاستدامة, والذي تم إطلاقه خلال الإعلان عن المنصة العالمية الخاصة بالاستدامة النقاب عن معلومات تفصيلية حول الاستدامة في كل ميدان رئيس للشركة, وسلط الضوء على جميع النقاط المهمة وأورد الإنجازات والنجاحات التي حققتها روتانا خلال العام 2012 و 2013, وهذا التقرير الذي تم إعداده بالتوافق مع المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) والتي تعتبر أكثر إطار عمل مستخدم لإعداد التقارير الخاصة بالأداء البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

شارك برأيك