Booking.com

الاتحاد الإماراتية ـ تفتتح “روتانا” ثلاثة فنادق في مشروع “كابيتال سنتر” الذي يقع حول مركز أبوظبي للمعارض العام المقبل، بحسب ناصر النويس رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا للفنادق.

وسيكون فندق “سنترو كابيتال سنتر” من فئة الثلاث نجوم أول فنادق روتانا التي سيتم تدشينها في “كابيتال سنتر” وذلك بداية العام المقبل، يليه فندق “كابيتال سنتر روتانا” ذو الأربع نجوم، وفي نهاية العام المقبل من المتوقع تدشين الفندق الثالث “كابيتال سنتر أرجان” وهو عبارة عن شقق فندقية.

وسيكون مشروع كابيتال سنتر، الذي تطوره شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أول وجهة متكاملة في العالم تربط بين المعارض والحياة العصرية، حيث ستضم عند اكتمالها مزيجاً من الأبراج السكنية والتجارية والشقق المجهزة والفنادق التي يتم بناؤها حول مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

فندق خالدية بالاس الريحان من روتانا ـ أبوظبي

فندق خالدية بالاس الريحان أحد فنادق روتانا في أبوظبي

وستقوم روتانا بافتتاح 7 فنادق العام الحالي منها فندقان في دبي وفندق في العين وآخر في الشارقة، إضافة إلى الأردن وقطر والبحرين، بتكلفة إجمالية تصل إلى 800 مليون دولار، وستوفر تلك الفنادق ستوفر نحو ألفي غرفة فندقية.

وفيما يتعلق بسياحة الأعمال والمؤتمرات، بين النويس أن نسبة كبيرة من نزلاء فنادق روتانا في أبوظبي هم من سياح الأعمال، متوقعا زيادة نسبة سياح الترفيه خلال الأربع أو الخمس سنوات المقبلة في أبوظبي لتصبح متوازنة مع نسبة رجال الأعمال.

وأكد النويس أن أبوظبي بحاجة الى مشاريع فندقية شاطئية لاستقطاب السياحة كمشروع مثل جزيرة السعديات الذي يضم شاطئا يمتد على مسافة 9 كيلو مترات، وأضاف النويس أن الفندق الذي تعتزم “روتانا” بناءه في السعديات في مرحلة التصميم في الوقت الحالي ومن المتوقع البدء بالأعمال الإنشائية نهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بفنادق روتانا في جزيرة ياس، قال إنها شهدت تحسنا في إشغالها بعد افتتاح مشروع عالم فيراري إضافة إلى حدث “الفورمولا وان” فضلاً عن ملعب الجولف.

وأشار النويس الى أن روتانا تبدي اهتماما دائما بتوفير فنادق من الفئات التي تقل عن الخمس نجوم، مشيرا إلى أن تلك الفنادق تستقطب الكثير من سياح الترفيه والأعمال ممن لا يستطيعون المكوث في فنادق الخمس نجوم.

وفيما يتعلق بنظام التصنيف الفندقي الذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة، أكد أن نظام التصنيف يعرّف السائح بالفندق والخدمات التي يقدمها ومواءمة تلك الخدمات للمبالغ التي يدفعها.

مشروعات لروتانا في العراق

وكشف النويس عن فندق جديد لروتانا قيد الإنشاء في بغداد من فئة الخمس نجوم يتم تشيده بالمنطقة الخضراء، متوقعا افتتاحه في العام 2013.

وفيما يتعلق بمشاريع الشركة في العراق، قال النويس إنه تم افتتاح فندق أربيل في كردستان العراق لما تشهده من نمو في البنية التحتية والمطار، مشيراً إلى أنه الوقت المناسب لافتتاح فنادق في تلك المنطقة، وبين أن كردستان بعيدة عن مناطق التوتر في العراق حيث حقق الفندق أداء جيداً منذ افتتاحه في فبراير ويشهد طلباً كبيراً من رجال الأعمال.

وقال النويس إن روتانا تسعى للتواجد في جميع الدول العربية بحلول العام 2015 ليتم بعد ذلك دراسة التوسع في مناطق مثل تركيا والهند.

شارك برأيك