Booking.com

نجحت “مجموعة فنادق ريزيدور” إحدى شركات الفنادق الأكثر نشاطا في العالم، وإحدى أعضاء مجموعة “كارلسون ريزيدور للفنادق” في إنهاء العام 2013 بنجاح ملفت مع توقيعها لعقود عن 32 مشروعا “6400 غرفة”، وافتتاحها لـ 14 فندقا “3300 غرفة”.

reizidor

وقعت “ريزيدور” عقودا لـ 8 مشاريع وافتتحت 4 فنادق في الربع الأخير من 2013

وفي الربع الرابع من 2013 لوحده وقعت “مجموعة فنادق ريزيدور” عقودا لـ 8 مشاريع تشتمل على 2150 غرفة، وافتتحت 4 فنادق تضم 950 غرفة.

وبهذه المناسبة قال ولفغانغ إ. نيومان الرئيس والرئيس التنفيذي في “مجموعة فنادق ريزيدور”: “لقد تمكنا من تحقيق الأهداف التي كنا ننشدها في عدد العقود الموقعة، وواصلنا تركيزنا على نمو عقود تقاسم الأرباح غير الملزمة في الأسواق الناشئة وعدد من الدول المحددة، وقد جاء 75% من كافة المشاريع الموقعة ضمن الوجهات ومناطق التطوير الهامة بالنسبة لنا، وكانت بالتساوي بين علامتينا التجاريتين الرئيسيتين راديسون بلو وبارك إن باي راديسون”.

وتابع حديثه بالقول: “يقع بالمجمل 35% من كافة الغرف ضمن المشاريع الموقعة في عقارات تم تغيير الغرض من إنشائها أو في عقارات نصف مبنية، ومن المخطط افتتاحها خلال فترة الـ 18 شهرا المقبلة الأمر الذي سيعزز من محفظة ريزيدور التشغيلية خلال فترة زمنية موجزة”.

وبعد إجراء مراجعة معمقة لفترة نهاية العام بلغ إجمالي عدد الغرف التي تخطط “مجموعة فنادق ريزيدور” لإنشائها  في المستقبل القريب 19500 غرفة.

وفي هذا السياق قال إيلي يونس النائب الأول للرئيس، ومدير مجموعة التطوير في “ريزيدور”: “لقد قمنا بتحليل خططنا المستقبلية بشكل دقيق وحذر، وأجرينا عدة تعديلات مدروسة تتماشى مع استراتيجياتنا وتوجهنا التجاري”.

سيساهم النمو المعزز عبر اعتماد الخطط الراسخة في دعم برنامج “ريزيدور” لتحقيق الأرباح، والذي يحمل اسم “Route 2015” حيث من المخطط أن تساهم العمليات بنسبة 2-2.5% من الأهداف المالية الموضوعة في زيادة هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين EPITDA بنسبة 6-8% بحلول العام 2015.

ويذكر أن “ريزيدور” شهدت بعض التأخير في العام 2013 في افتتاح الفنادق، ويعود ذلك إلى تركيزها على الأسواق الناشئة حيث تكون التأخيرات الحاصلة في عمليات الإنشاء والتعمير أكثر تكررا منها في الأسواق المتطورة.

وقد شملت العقود الموقعة الجديدة في المنطقة للعام 2013 كلا من: “بارك إن باي راديسون” في العليا بالرياض، ومنتجع “راديسون بلو” بجيزان في المملكة العربية السعودية، ومنتجع “راديسون بلو” بالعزيزية في الخبر، و”فندق وشقق راديسون بلو” في العنيزة بالمملكة العربية السعودية، و”بارك إن باي راديسون” في الرياض، وفندق “راديسون بلو” في السلامة بجدة، وفندق “بارك إن باي راديسون” في البحرين، و”فندق وشقق راديسون” في الدقم بسلطنة عمان.

وجدير بالذكر أن “مجموعة فنادق ريزدور” هي واحدة من أسرع الشركات في عالم الفندقية نموا، وتقدم أفضل مستويات الضيافة والأسعار المناسبة التي تتناسب مع الأسر وتوفر درجة عالية من الراحة والرقي والفخامة.

شارك برأيك