Booking.com

ارتفعت أسعار المطاعم الفندقية في دبي خلال ليالي الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، بنسب تراوحت بين 30% إلى 50%، وفقا لقوائم الأسعار المعلنة، وذلك بالتزامن مع حجوزات مسبقة وعالية الكلفة ، كما أعلنت فنادق ومطاعم ارتفاع الجهوزية للتعامل مع الطلب المتوقع خلال تلك الفترة من العام ، بحسب مسؤولىن في القطاع، اللذين أشاروا كذلك إلى ارتفاع أسعار الغرف الفندقية خلال ذات الفترة.

مطاعم دبي في رأس السنة

حازت مطاعم الشواطئ والفنادق على النصيب الأكبر من حركة الحجوزات والاقبال

وأرجع هولاء، ارتفاع معدلات الارتفاع في أسعار المطاعم والغرف الفندقية لتزامن إجازة احتفالات رأس السنة مع الإجازة الأسبوعية ما أدى لزيادة الإشغال بنسبة 100٪ لكثير من الفنادق والمطاعم.

وحازت مطاعم دبي على الشواطئ والفنادق على النصيب الأكبر من حركة الحجوزات والاقبال من مختلف شرائح الرواد، فيما تنافست مختلف القطاعات على استقطاب الرواد من مختلف الجنسيات، بعروض خدمية، متجنبة تقديم عروض سعرية، لتحقيق أعلى عائد في هذه الفترة من السنة، فيما تعيش الفنادق حالة طوارئ استعداداً لارتفاع الطلب المتوقع خلال تلك الفترة.

وقال «لويس سالجيرو» مدير عام وشيف مطعم «ألتو مار» بدبي، إن الحجوزات خلال أيام أعياد الميلاد وراس السنة، بلغت 100%، مع إشغال قوائم انتظار، لبعض الأيام ، لافتاً الى أن الأسعار خلال هذه الفترة ترتفع نسبياً حسب الطلب وأن الحجوزات المسائية هي الأعلى في فترة الأعياد.

من جانبه، قال جيمس كوراتزوبولس مدير عام مجموعة فنادق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي « تم إعداد عروض لأعياد الميلاد ورأس السنة في المطاعم وفي المنتجع الصحي سبا انتركونتيننتال، بالإضافة إلى أسعار خاصة للإقامة خلال فترة الأعياد»، فيما تعمل إدارة قسم المأكولات والمشروبات بطاقة كاملة بشكل متواصل على مدار الساعة لاحتفال رأس السنة الذي يعتبر الأكبر في تاريخ الفنادق.

شارك برأيك