Booking.com

قالت مجموعة «سنتيرا» للفنادق والمنتجعات التايلاندية إنها ستبني فندقها الأول من فئة الـ5 نجوم بمنطقة الشرق الأوسط بالخليج العربي بالدوحة، ومن المقرر أن يفتتح “فندق سنتيرا جراند الدوحة” بحلول 2016، وستتكفل بإدارته مجموعة البنداري للفنادق.

 

eldoha

«سنتيرا» التايلاندية تبني أول فنادقها في الشرق الأوسط بالدوحة

وقال «ثيريوث جيراتهفات» المدير التنفيذي للمجموعة التايلاندية إننا سعداء بتواجدنا الجديد في عاصمة قطر ، حيث نسعى لتقديم علامتنا التجارية التايلاندية الرائدة في قطاع الضيافة والسياحة إلى السوق الخليجية بشكل عام، والسوق القطرية الواعدة بشكل خاص.

وأضاف «جيراتهفات» بأن سلسلة فنادق «سنتيرا» معنية بالتوسع في مختلف الأسواق العالمية، والتي تمثل اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين العالميين حيث يتواجد الفندق حالياً في جزيرة بالي والمالديف وموريشص، وفنادق تحت الإنشاء في كل من فيتنام وشنجهاي وأديس أبابا.

وقال «كريس بايلي» نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة «سنتيرا» :إن اختيارهم لمنطقة الخليج الغربي جاء بعد دراسة متأنية، ولقرب المنطقة من قلب الدوحة النابض واحتوائها على سلسلة من مراكز التسوق والترفيه والشركات الكبرى وقطاع الأعمال والتجارة.

ويحتوي الفندق الجديد على غرف وشقق فندقية تتنوع في تصميماتها لتلاءم كافة احتياجات الزوار المحتملين للفندق من العائلات ورجال الأعمال والسائحين.

وفي جانب الأطعمة سيقدم الفندق خيارات جديدة تقدم لأول مرة بالدوحة، وتتضمن قاعات طعام في أعلى قمة الفندق بالإضافة إلى خدمات الترفيه والنادي الصحي الذي سيكون في الأدوار العليا بين الطابق الـ29 والطابق الـ30.

كما يضم الفندق عدداً من قاعات الاجتماعات لقطاع الأعمال حيث يشهد الطلب على هذه القاعات الكبرى والمتوسطة إقبالاً كبيراً من السوق المحلية.

ويعد افتتاح هذا الفندق إضافة للفنادق القطرية حيث يتوقع أن يصل عدد غرف الفنادق في قطر إلى نحو 70 ألف غرفة بحلول موعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تستعد لاستضافتها.

ويرى رامي السايس نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لفندق «فور سيزونس» في قطر أن ضغط دخول فنادق جديدة الخدمة بات ملموساً لكن القطاع ربما يصحح نفسه.

وتوقع السايس أن تظل سياحة المؤتمرات والاجتماعات الدافع الرئيسي لنسب الإشغال في فنادق قطر في المستقبل القريب.

  وقال: «المؤتمرات والاجتماعات كانت على مر التاريخ جزءاً من عمل الفنادق، ونعتقد أنها ستستمر كذلك مستقبلاً، ولكن إذا نظرنا إلى الأشهر القليلة الماضية قطر تتزايد أهميتها كمركز سياحي في المنطقة والخطوط القطرية تساعد كثيراً علاوة على كل الفنادق الجديدة التي تقدم مستوى جديداً من الخدمة في السوق، ونود أن نرى المزيد من سياحة الترفيه بدون شك لكن اجتماعات الأعمال والمؤتمرات ستستمر جزءاً كبيراً جداً من عملنا أيضاً».

وتشير بيانات هيئة السياحة القطرية إلى وجود خطط لإنشاء 124 فندقاً جديداً في الدوحة منذ الربع الثالث من عام 2013 تشمل في الإجمالي 21294 غرفة.

ويرى حسين فيتري المدير العام للمنطقة لفنادق «ريتز كارلتون» في ذلك علامة على نمو قوي.

وقال فيتري: «أستطيع القول إن توقعات أعداد الغرف التي سمعناها بين 60 ألفاً و70 ألف غرفة ستكون جاهزة بحلول 2020».

شارك برأيك