Booking.com

ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية أن الهيئة العامة للاستثمار وجهاز قطر للاستثمار يجريان مفاوضات الآن مع مطور لندني للاستحواذ على مقرات جهاز شرطة اسكوتلاند يارد الأصلية، والتي سيتم تحويلها الى فندق فخم يصل فيه سعر الليلة الى 10 آلاف جنيها استرلينياً أو ما يعادل 17.013 دولارا.

اسكوتلاند يارد وتنافس قطر والكويت

تحويل مقرات جهاز شرطة “اسكوتلاند يارد” الأصلية الى فندق فخم يصل فيه سعر الليلة الى 10 آلاف جنيها استرلينياً

وأضافت الصحيفة تلغراف البريطانية أن مجموعة «غاليارد» أكدت الخبر من خلال رئيسها التنفيذي ستيفن كونواي الذي قال انهم التقوا مستثمرين من الشرق الأوسط قبل بضعة أشهر عبّروا خلالها عن اهتمامهم بشراء المبنى التاريخي الذي يستكمل بناؤه في عام 2016، وقد تصل قيمته الى 200 مليون جنيه استرليني.

وصرح كونواي قائلاً: «نجري في الوقت الراهن محادثات مع ممثلين عن صناديق ثروات سيادية ومستثمرين من أصحاب الثروات الصافية جدا من دول التعاون بما فيها قطر والكويت، وينظر المستثمرون الخليجيون الى مباني وايت هول مثل اسكوتلاند يارد كاستثمارات من الدرجة الممتازة AAA يمكن أن تنمو قيمتها على المدى البعيد، وتنويع جيد بعيداً عن قطاعي النفط والغاز».

ولفت كونواي الى أنه لا يمكن للمجموعة أن تفصح عن أي تفاصيل اضافية في الوقت الحالي نظراً الى المتطلبات السرية التي تحيط بالمفاوضات.

في غضون ذلك بدأت مجموعة غاليارد، وهي أكبر مطور عقاري خصوصا في لندن انشاء المشروع في يناير الماضي بتمويل من شركة الاستثمارات العقارية كراون ايستيت، وتقدر تكلفته بنحو 50 مليون جنيه استرليني، ويضم المبنى المؤلف من 7 طوابق 235 غرفة، وجناح VIP، وقاعة ضخمة، ومطعماً فخماً.

وتعد عملية التطوير هذه جزءاً من تحويل المباني الحكومية في وايت هول الى مقرات سكنية وترفيهية.

شارك برأيك