Booking.com

أكد مسؤولون في قطاع الضيافة أن فنادق الدوحة على استعداد تام لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك مشيرين إلى أن الخصومات أحد أهم عوامل جذب النزلاء بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تميزها عن بعضها البعض.

فنادق الدوحة

فنادق الدوحة تنتظر وصول نسب الإشغال إلى %100 خلال أيام العيد

واشتعل ماراثون الإعلان عن تخفيضات الأسعار بين الفنادق خلال الأسبوع الأخير الأمر الذي يتوقع معه المسؤولون أن تكون حجوزات الفنادق خلال إجازة عيد الأضحى كاملة العدد في معظم أنحاء الدوحة.

وتوقع هؤلاء أن تصل نسب الإشغال إلى %100 خلال أيام العيد مؤكدين أن مستويات أداء القطاع خلال العام الجاري إيجابية جداً نتيجة استمرار ارتفاع وتيرة الحجوزات بمستويات أداء الأعوام الماضية نفسها رغم زيادة عدد الفنادق والغرف مقارنة مع العام الماضي.

وتجاوزت معدلات إشغال الفنادق خلال عطلة عيد الفطر في قطر أكثر من %80 في العديد من فنادق الأربع والخمس نجوم, وجاء غالبية السياح الذين زاروا الدوحة من دول الخليج.

وأكد المسؤولون أن استمرارية النمو مع زيادة عدد الغرف ترجع في الأساس إلى دور الهيئة العامة للسياحة, والتي أسهمت بشكل كبير في جذب المزيد من السياح من مختلف الأسواق, ومن أسواق جديدة أيضاً مؤكدين أن الموسم الحالي يشهد تحسناً في الطقس يجذب معه السياحة الداخلية إلى الدوحة.

وأسهمت الحملة الترويجية التي قامت بها الهيئة العامة للسياحة في دول المنطقة لتشجيع العائلات على قضاء عطلة عيد الفطر في الدوحة في تحقيق النتائج المرجوة فيما يراهن القطاع الفندقي المحلي على نشاط مماثل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ودلت بيانات الهيئة حول الربع الثاني ( من أبريل إلي يونيو) لعام 2013 مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012 أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت من %58 إلى %67 رغم أن الزيادة في عدد الغرف الفندقية المتوافرة بلغت %4.5.

وزادت العائدات الإجمالية لفنادق الأربع والخمس نجوم بمقدار 42.8 مليون دولار حيث سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها %20.

ففي البداية يقول كارستن فريتز مدير عام فندق ومنتجع فريج شرق إن استمرارية النمو مع زيادة عدد الغرف ترجع في الأساس إلى دور الهيئة العامة للسياحة, والتي أسهمت بشكل كبير في جذب المزيد من السياح من مختلف الأسواق ومن أسواق جديدة أيضاً، مؤكداً أن الموسم الحالي يشهد تحسناً في الطقس يجذب معه السياحة الداخلية إلى الدوحة.

ويشير فريتز إلى أن الفندق يسعى لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار خلال إجازة عيد الأضحى، متوقعاً أن تصل نسبة الإشغال في الفندق إلى %100, ويضيف أن فندق ومنتجع فريج شرق من أوائل الفنادق في الدوحة التي تبادر بمنح خصومات لنزلائها خلال عطلات الأعياد, وهو ما قام به الفندق مؤخراً لجذب المزيد من الزوار.

من جانبه يقول بيار ماري فاسور مدير عام فندق ومنتجع جراند هيرتيج الدوحة إن فترة الأعياد تعد بمثابة الفرصة للفنادق لتقديم أفضل ما عندها مشيراً إلى أن الخصومات تعتبر إحدى أهم طرق جذب العملاء وليست كل الطرق.

ويؤكد فاسور أن مستويات أداء القطاع الفندقي خلال العام الجاري إيجابية جداً، نتيجة استمرار ارتفاع وتيرة الحجوزات بمستويات أداء الأعوام الماضية نفسها رغم زيادة عدد الفنادق والغرف مقارنة مع العام الماضي متوقعاً الوصول إلى نسب إشغال قد تصل إلى %100 خلال عطلة عيد الأضحى.

ويضيف أن عيد الأضحى يشكل مناسبة هامة ليتشارك مختلف أفراد العائلة أسعد لحظاتهم لافتاً إلى أن الفندق يرغب في تعزيز تجربة ضيوفه خلال العيد عبر إضافة مجموعة جديدة من الأطباق الشهية والمحضرة بحسب أعلى معايير الجودة لإرضاء مختلف الأذواق, ويعرب عن تمنياته في أن يعيش رواد هذا المطعم تجربة فريدة من نوعها تبقى في أذهانهم وتحثهم على العودة إليه مرة بعد مرة.

وقفزت معدلات الإشغال الفندقي بالدوحة خلال شهر يونيو الماضي بواقع %27 محققة أعلى زيادة من بين مدن الشرق الأوسط وإفريقيا بحسب تقرير مؤسسة «أس تي آر جلوبال» المختصة في الأبحاث والاستشارات الفندقية, وقال التقرير إن الدوحة حققت كذلك أفضل أداء في الأسواق بالنسبة لمتوسط العائد على الغرف المتوافرة, والذي ارتفع بنسبة %23.5 ليصل إلى 119.52 دولار خلال الشهر المذكور.

شارك برأيك