رفعت مناسبة عيد الأضحى المبارك أسعار استئجار “الاستراحات” في السعيرة بالسعودية بنسبة 100% مقارنة بالأيام العادية, وبرر أصحاب الاستراحات تلك الارتفاعات نتيجة ارتفاع الطلب وقلة المعروض لدى ملاك العقار.

وصلت أسعار الاستراحات إلى 1500 ريال لليوم الواحد خلال العيد

ويحرص أهالي المدينة كغيرهم من الأسر في هذه الأيام على كسر الروتين المنزلي لتكون الاستراحات المكان المفضل لهم.

وقال محمد علي مسؤول تأجير في عدد من استراحات التسعيرة إن عيد الأضحى المبارك رفع الإقبال على استئجار الاستراحات, وخصوصا من جانب الأسر القادمة من خارج المحافظة مضيفاً أن جميع الاستراحات التي يديرها تم حجزها بعربون مقدم منذ وقت مبكر.

وقال “من الصعوبة إيجاد استراحة شاغرة في هذه الأيام” مؤكدا أن جميع الاستراحات التي يديرها تتوفر فيها جميع سبل السلامة ومتطلبات المستأجر من مجالس, ومطابخ, وحدائق, وغرف نوم, ومسابح مغلقة للأطفال والشباب.

إلى ذلك اشتكى المواطن سلطان المطيري من الأسعار المرتفعة في التسعيرة التي وصلت إلى 1500 ريال لليوم الواحد متهما أصحاب الاستراحات باستغلال الناس يوم العيد موضحا أن بعض الاستراحات تفتقد إلى بعض الخدمات المهمة كوسائل السلامة ونقص المجالس وغيرها، مطالبا بتدخل الجهات المسؤولة لمراقبة الأسعار التي استنزفت جيوب المواطنين, وأثقلت كاهلهم.

من جانب اخر نفذ فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة جولات رقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة من خلال فريق للمتابعة يشرف على مرافق الإيواء السياحي في المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة بالمدينة المنورة الدكتور يوسف حمزة المزيني أن الجهود الرقابية مستمرة طوال أيام العام وأن تفعيل الجولات الرقابية على منشآت الإيواء السياحي بغرض التأكد من التزام المنشآت بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة “بالتراخيص ودرجة التصنيف وتلقي الشكاوي” في مكان واضح في مرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة.

ودعا المواطنين والمقيمين عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح به للأسعار في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالموسم إلى الإبلاغ من خلال الاتصال أو التقدم بشكوى رسمية إلى فرع الهيئة في المنطقة.

وأفاد الدكتور يوسف حمزة المزيني أن الهيئة ستلزم صاحب المنشأة بإعادة المبالغ المالية غير النظامية للنزيل في حال ثبت عدم التزامه بالسعر المعلن كما سيتم ضبط مخالفة بحق المنشأة وفق الأنظمة.

كما جند فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في مكة 14 فرقة ميدانية تفتيشية لمراقبة أسعار مرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة مشدداً على أن تلك الفرق ستعمل على متابعة الشكاوى المقدمة للفرع, والعمل على معالجتها وفقاً للأنظمة والمعايير المتبعة في ذلك, والتي تصل إلى حد الإغلاق في حال تكرر المخالفات.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية هي هيئة حكومية تعنى بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية, وذلك بتنظيمه وتنميته والترويج له وتعزيز دوره وتذليل العوائق التي تمنع دون نموه, وذلك بما يتوافق مع مكانة المملكة وقيمها, وأيضا من أهداف الهيئة الاهتمام بالآثار والمحافظة عليها والعناية بالمتاحف والرقي بالعمل الأثري المبذول في المملكة العربية السعودية, وأخيراً جعل للقطاع الخاص دوراً رئيسياً في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية.

شارك برأيكإلغاء الرد