يشهد قطاع الفنادق في الإمارات طفرة واسعة من النمو والازدهار، فقد أكدت التقارير الأخيرة عن قطاع الفنادق في الشرق الأوسط أن دبي بصدد مضاعفة عدد الغرف الفندقية قبل عام 2020، وقد أتاح التطور السريع في الأجهزة المحمولة وازدياد استخدام الهواتف الذكية في الإمارات لمديري الفنادق فرصة واسعة لتنفيذ حلول التقنية المحمولة . ولهذا من المدهش أن أغلب خطط مديري ومشغلي الفنادق لتنفيذ حلول الاتصالات المحمولة لا تزال متخبطة ومرتبكة .

أصبح النزلاء يستخدمون أجهزتهم المحمولة في أي وقت وأي مكان

يرى غرايم كين، مدير المبيعات لقطاع الفنادق في شركة أروبا نيتويركس أن الفنادق شهدت في الآونة الأخيرة ثورة كبيرة مقارنة بالفترة التي كان يوجد فيها منفذ إيثرنت واحد في الغرفة يوفر للنزلاء الاتصال السلكي بالإنترنت أو مركز الأعمال المخصص الذي كان يوجد عادة في ردهة الفندق أو بهو الاستقبال .

وقبل عامين، كان النزيل أو المسافر يحمل حاسبه المحمول وهاتفه المحمول فقط . ومع الانتشار الكبير للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية في السنوات الثلاثة الماضية، أصبح النزلاء يستخدمون أجهزتهم المحمولة في أي وقت وأي مكان- للأعمال أو الترفيه الشخصي أو وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الأغراض . وعندما يصلون إلى الفندق، فإنهم يتوقعون أن يتصلوا بالإنترنت طوال الوقت . ويطالب النزلاء والمسافرون الآن بتوفير الواي فاي طوال الوقت في كل أرجاء الفندق، والوصول إلى تطبيقات الخدمة الذاتية وبث المحتوى دون أي تأخير .

وأدت هذه الثورة في الاتصالات المحمولة إلى حاجة الفنادق إلى استقطاب النزلاء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية وذلك لتقليل الأعباء عن موظفي مكاتب الاستقبال حتى يستطيعوا مساعدة النزلاء الآخرين في الفندق . وقد أصبح توفير خدمة التوصيل بالإنترنت عن طريق ال”واي فاي” لجميع النزلاء من العوامل الأساسية لإسعاد ورضا النزلاء .

 

شارك برأيكإلغاء الرد