Booking.com

أعلنت مجموعة روتانا عن نسبة اشغال الفنادق ال15 التي تديرها في دبي والتي تجاوزت 80٪ خلال العام 2012, و75٪ في الفنادق ال32 التي تديرها في دولة الإمارات, و70٪ على المستوى الإقليمي.

فندق روتانا تاور دبي

متوسط إشغال فنادق روتانا بدبي تجاوز ‬80٪ خلال 2012

وقالت إن متوسط سعر الغرفة في الفنادق التابعة لها في الإمارات خلال عام 2012 كان موازياً تقريباً لما تحقق عام 2011, وهو ما يعد مؤشراً جيداً إلى أداء السوق واستقرارها رغم زيادة المعروض من الغرف الفندقية.

وذكر عمر قدوري نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة روتانا لإدارة الفنادق في الشرق الأوسط وإفريقيا أن الشركة متفائلة جداً بمستويات الأداء خلال العام 2013 في ظل الطلب المستمر والواضح على الخدمات السياحية في الدولة سواءً بقصد الترفيه أو التسوق أو سياحة المعارض والمؤتمرات, وتوقع أن تسجل الشركة معدلات نمو جيدة بنهاية العام.

ولفت إلى أن السياحة الداخلية بلغت أكثر من 23٪ من إجمالي عدد نزلاء فنادق روتانا المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة خلال العام الماضي, وأن روتانا تسعى إلى زيادة هذه النسبة خلال العام الجاري إلى 30٪.

وأوضح قدوري أن المجموعة تسعى لزيادة وجودها في العديد من الأسواق المهمة داخل المنطقة خلال العام الجاري إذ تعتزم تدشين مجموعة من الفنادق الجديدة في منطقة الشرق الأوسط ليصل إجمالي الغرف التي تديرها إلى أكثر من 14 ألفاً و500 غرفة بنهاية العام.

شارك برأيك