اتجهت 3 سلاسل لفنادق كبرى بمدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية إلى تدعيم ما يسمى بالسياحة الصحية من خلال رفع جميع الرسوم عن الوجبات التي تحتوي على أطعمة صحية خالية من الدسم، وتقديمها مجانا للنزلاء خلال فترة حجزهم بالفندق.

فنادق في شيكاغو تطلق “يوم اللياقة” ويشمل فطور صحي وتدريبات في صالة الأجهزة الرياضية مجاناً

وقالت مجلة «فوربس» إن فندق «هوليدي إن اكسبريس» بوسط مدينة شيكاغو أعلن عن تقديم وجبات مجانا للنزلاء بشرط أن تكون الوجبة صحية تشمل فاكهة طازجة و«بروتين» ومنتجات ألبان خالية من الدسم، وبحسب المجلة فإن المجموعة الفندقية تعتزم تطبيق هذا النظام في باقي سلسلة فروعها بالولايات المتحدة.

وتابعت أن مساعدة المسافرين والسائحين على البقاء أصحاء أصبحت أولوية ضمن أهداف الخدمات الفندقية في الولايات المتحدة إذ أطلق عدد من الفنادق حملات إعلامية تشجع السائحين على تقليل المأكولات الدسمة لكي يتمكنوا من الاستمتاع برحلتهم وزيارة أماكن عديدة داخل الدولة في حين يؤدي الأكل الدسم إلى حالة من الخمول والرغبة في النوم لساعات أطول.

وأطلق عدد من الفنادق بالولاية يوم «داي فيت» أو «يوم اللياقة»، والذي يشمل حصول المقيم بالفندق على يوم كامل يستمتع خلاله بإفطار صحي وتدريبات في صالة الأجهزة الرياضية مجانا وبدون رسوم، وأشارت المجلة إلى أنه حتى العلامات التجارية الكبيرة المتخصصة في المأكولات بدأت في طرح منتجات جديدة تحمل شعار مأكولات صحية.

وفي السياق ذاته أضافت مجموعة فنادق «ايفن» معدات لياقة بدنية داخل الغرف لتشجيع النزلاء على ممارسة بعض التدريبات الرياضية، وإن كان الفندق لا يقدم إفطارا مجانيا إلا أنهم حولوا قائمة العشاء إلى مأكولات صحية خالية من الدسم والدهون، وفي الإطار ذاته قام فندق «ويستن» بتزويد كل غرفة بعناصر من المأكولات الصحية المجانية طوال فترة إقامة النزيل بالفندق.

شارك برأيكإلغاء الرد