Booking.com

افتتحت مؤخرا فنادق بنجمة واحدة وأخرى غير مصنفة ولا تحمل أي لافتات ببعض المدن المغربية وخاصة في الدار البيضاء, وذلك بهدف استقبال واستضافة خرفان المواطنين خلال المدة الفاصلة بين شراء الخروف وصبيحة يوم العيد.

فندوق الخروف

الفندق يقدم خدمات نفسية للخروف كونه يستأنس بقطيع من جنسه

ويقول عبد المنعم الريضاوي صاحب فندق الخروف المصنف ضمن خمس نجوم بأحد أحياء الدار البيضاء إنه اقتنص هذه الفكرة من السعودية خلال فترة إقامته بها حيث لاحظ أن بعض الملاك السعوديين يستغلون عقاراتهم بمناسبة عيد الأضحى باستضافتهم خرفان المواطنين والاحتفاظ بها إلى يوم العيد.

ويقول محمد البوري إنه أقدم على هذه المبادرة في إطار خدمة اجتماعية لكنها ستتحول فيما بعد إلى نشاط تجاري موسمي بسبب تزايد طلبات المواطنين, وأكد أن محله لا يتجاوز الطاقة الاستيعابية التي يسمح بها والمحددة بـ100 خروف, مقابل ثلاثة دولارات لكل رأس عن الليلة الواحدة, إضافة إلى العلف والشرب والنظافة وخدمات الحراسة التي يشرف عليها ثلاثة أشخاص ليل نهار مشيراً إلى أن هؤلاء الأشخاص لهم إلمام بتربية الأغنام.

ويعتبر أن الفنادق من هذا النوع فضلاً عن إراحة أصحابها تقدم خدمات نفسية للخروف الذي لا يحس في هكذا وضع بالعزلة والتوثر لكونه يستأنس بقطيع من جنسه، ما يوفر له الأمان والطمأنينة الداخلية.

المصدر

شارك برأيك