Booking.com

AME أعلن فندق أتلانتس، النخلة في دبي عن افتتاحه مركز للغوص يُمكن الضيوف من التمتع من خلاله بعالم جديد تحت سطح الماء في واحد من أجمل المنتجعات في العالم. وسواء كان الغطاسون مبتدئون أو متوسطون أو متقدمون بدرجات الغوص، فإن مركز الغوص ذو الخمسة نجوم في أتلاتنس والمعتمد لإصدار تراخيص للغوص، يوفر برامج متنوعة للتعليم الغوص تناسب جميع الأعمار والخبرات في الغوص.

دورات الغوص المتنوعة

فندق أتلانتس النخلة في دبي

فندق أتلانتس النخلة

يوفر مركز أتلاتنس للغوص بفضل موقعة المثالي ضمن المنتجع، سهولة الوصول والتسجيل للجميع. كما يمكن تنظيم أوقات الدورات لتتناسب مع أوقات عطلات ضيوف المنتجع والزوار على حد سواء. كما سيحصل ضيوف المنتجع على فرصة فريدة لتعلم الغوص في أحد الأحواض الخاصة للمياه المالحة في المنتجع، مما يتيح لهم تجربة أحساس الغوص في المياه المالحة قبل الغوص في المياه المفتوحة للبحار والمحيطات.

ويمكن للزوار التمتع بمجموعة متنوعة من الدورات المعتمدة في تأهيل وترخيص الغوص ابتداءً من برنامج اكتشاف مبادئ الغوص الأساسية وبرامج تأهيل الغوص في المياه المفتوحة إلى المزيد من الدورات المتقدمة لمساعدي مدربي الغوص لأولئك الراغبين في امتهان مهنة الغوص. كما يمكن للزوار الذين يمتلكون رخصة غوص معتمدة التمتع برحلة مبهجة لمدة نصف يوم في مياه الخليج العربي على متن واحدة من اثنين من الزوارق الفاخرة بطول 37 قدم من طراز ساماستر.

تبدأ رحلة النصف يوم في الساعة 8:15 دقيقة صباحاً، وتشتمل على دورتين للغوص في خمسة عشر موقع مختلف للغوص في نطاق مركز أتلانتس للغوص بالقرب من الشعاب المرجانية من صنع الإنسان وحطام السفن قبالة سواحل دبي ومسندم. وهناك حد أقصى لعدد الغواصين في الرحلة الواحدة التي تستمر لمدة نصف يوم ، كما سيتم تقديم المناشف والمرطبات. كما يمكن للغواصين المؤهلين تعزيز خبراتهم في الغوص من خلال المشاركة في دورات متقدمة تغطي الغوص العميق والغوص الليلي، والغوص بالقرب من حطام السفن، والتصوير تحت الماء وغيرها الكثير.

أما بالنسبة للضيوف الغير متدربين على الغوص فيمكنهم المشاركة في دورة اكتشاف مبادئ وأساسيات الغوص التي ستقدم لهم من قبل مدربين محترفين وتشتمل على تعلم الغوص في الأحواض المغلقة والمحيطات المفتوحة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع برحلات على القارب خلال فترة غروب الشمس والاستمتاع بالمناظر المحيطة بأشهر معالم دبي، النخلة جميرا. وتختلف أوقات انطلاق رحلات القارب عن بعضها البعض وفقاً للموسم وتستمر على مدى 2 ساعة، كما يتم تقديم المرطبات طوال فترة الرحلة.

أنشطة الصغار

ولم ينسى أتلانتس الضيوف الصغار في السن، حيث سيمكنهم الانضمام إلى المرح مع برامج جونيور اتلانتيس بما في فريق الفقمة وبرنامج صناعة الفقاعات. ويقدم فريق الفقمة بإدارة مدرب مرخص للضيوف الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات وما فوق، دروس تعليمية حول مختلف أنشطة الغوص بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي تحت سطح الماء، والملاحة والوعي البيئي بالإضافة إلى الفرص للحصول على رخصة الغوص للأعمار الصغير في السن. أما برنامج صناعة الفقاعات والذي يقام في منطقة Zero Entry Pool للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 – 10 عاماً، وخلال البرنامج سيكتسب الضيوف الخبرة والغوص السطحي والسباحة واللعب تحت سطح الماء.

مركز أتلانتس للغوص

و يُعد مركز أتلانتس للغوص عضو شرف في جمعية الإمارات للغوص، التي تعد بدورها هيئة نشطة في حماية محيطات العالم وتعزيز الغوص في الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي. وجميع المدربين في المركز يحملون رخصة من الاتحاد المهني للمدربين الغوص مع خبرة مجتمعة تتجاوز 23 عاماً وآلاف الغطسات. إن الشهادات الصادرة من الإتحاد المهني للغوص معترف بها في جميع أنحاء العالم ويجب على جميع الغواصين تقديم بطاقة الغوص الخاصة بهم كما يجب أن يكونوا قد قاموا بالغطس في الأشهر الـ 12 الماضية. وحال لم يكن الغواصين قد قاموا بالغطس في هذه الفترة، فسوف يتعين عليهم إجراء مراجعة للغطس السطحي. كما سيقتصر الغطس في المياه المفتوحة إلى عمق لا يزيد عن 18 متر تحت سطح الماء. ويمتلك مركز أتلانتس للغوص مجموعة واسعة من معدات الغطس من طراز Mares بما في ذلك معدات الغطس السطحي وللغطاسين الهواة والمحترفين. وتعد شركة Mares أحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع معدات الغطس التي تتمتع بتكنولوجيا عالية وتصميم محترف ابتداءً من أقنعة وملابس الغوص والزعانف إلى أجهزة الكمبيوتر.

ويقع منتجع “أتلانتس النخلة” على هلال جزيرة “النخلة جميرا” في دبي التي تعدُّ من أهمِّ معالم العالم في القرن الحادي والعشرين، وهو يتألف من 1539 غرفة فندقية عصرية فخمة، و يمتد على مساحة 46 هكتار تشمل 17 هكتاراً من المتنزهات المائية المذهلة والمعالم المائية والترفيهية المتكاملة.

كما يضمُّ منتجع “أتلانتس, نخلة جميرا” في دبي نخبة من المطاعم العالمية التي يديرها كوكبة من أشهر الطهاة في العالم من أمثال سانتي سانتاماريا المعروف عالمياً باسم “مُبدع الطعام”، وجورجيو لوكاتيلي، ونوبو ماتسوهيزا، وميشيل روستانغ.. كما يعدُّ منتجع “أتلانتس, نخلة جميرا” من أضخم وأهم البيئات البحرية المفتوحة في العالم، حيث يعيش في بحيراته 65,000 من الكائنات البحرية التي تمثل أكثر من 250 نوعاَ. ومن أهمِّ معالمه “الغرف المفقودة” وهي متاهة تحت مائية من الممرات والطرقات المتداخلة التي تمثل رحلة عبر مدينة أتلانتس الأسطورية.

شارك برأيك