Booking.com

أجمع مديرو فنادق وعاملون في قطاع الضيافة على أن نسبة إشغال فنادق البحرين من فئتي أربع وخمس نجوم زادت بنسبة 25 إلى 30% عن موسم الفورمولا1 العام الفائت لتصل العام الحالي إلى 85 وحتى 90% بشكل عام فيما ارتفع متوسط تأجير الغرفة اليومي من 45 دينارا إلى 65 – 90 دينارا.

البحرين

أسعار الغرف الفندقية في البحرين تشهد تحسن كبيرا هذا العام

وقالوا إن كلا من الحكومة والقطاع الخاص مدعوان اليوم أكثر من أي وقت مضى لاستثمار النجاح الكبير الذي حققته الفورملا1 هذا العام, وذلك عبر تطوير برامج سياحية دائمة والعناية أكثر بالمرافق السياحية بما يكفل للسائح تحركا إضافيا خارج إطار فعاليات حلبة البحرين الدولية.

وقال رئيس جمعية فنادق الـ 3 و4 نجوم والرئيس التنفيذي لفندق السفير عبد الحميد الحلواجي إن نسبة الإشغال في معظم الفنادق ذات الأربع وخمس ونجوم وصلت إلى أكثر من 85% تزامنا مع استضافة البحرين للفورملا1 أيام 4 و5 و6 ابريل الجاري, مرتفعة بذلك بنسبة 25 إلى 30% عن العام الفائت.

وأضاف الحلواجي أن تحسنا كبيرا طرأ هذا العام على أسعار الغرف الفندقية حيث ارتفع من 45 أو 50 دينارا خلال الأيام العادية إلى 85 وحتى 90 حاليا.

وأضاف « يمكن القول إن متوسط دخل فنادق الـ 4 نجوم أيام الفومولا لا يقل عن عشرة آلاف دينار, وبعضها من ذات الاعتمادية أو الاسم العالمي يصل لعشرين ألف دينار».

وعن جنسيات شاغلي الغرف قال الحلواجي: «لاحظنا وجود كثير من الزوار العرب والأجانب من المقيمين في دول مجلس الـتعاون وخاصة في المملكة العربية السعودية, ومعظمهم عائلات كاملة».

وأضاف «لمسنا لدى الضيوف شعورا كبيرا بالسعادة والرضا عن متابعتهم لسباقات وفعاليات الفورملا خاصة, وأن السباق هذا العام يقام ليلا, ومنهم من أخبرنا بمدى سعادته بمتابعة السباق بشكل حي وليس عبر شاشات التلفزة, وهو ما أتاح لهم الاستمتاع بالفعاليات الكثيرة المصاحبة له».

واعتبر الحلواجي أن الفعاليات المقامة على هامش الفورمولا هذا العام جيدة, ومن بينها احتفالية السوق الشعبي في المحرق, وتخصيص موظفين لتضييف القهوة الشعبية في مطار البحرين, وكذلك تخصيص بعض جوانب ربيع الثقافة لهذا الحدث.

من جانبه قال نائب المدير العام لفندق الكراون بلازا ابراهيم الكوهجي إن نسبة الإشغال في الفندق وصلت إلى 80% فيما كانت في نفس الفترة من العام الماضي 65% كما كان متوسط التأجير اليومي للغرفة 85 دينارا.

وأعرب عن أمله بأن يتم توزيع الفرق الرياضية المشاركة في سباق الفورمولا1 على جميع الفنادق بالمملكة بشكل متوازن كما كان يحدث عامي 2004 و2005 عند ما كانت إدارة حلبة البحرين الدولية تتولى ذلك, وقال: «شهدت السنوات القليلة الماضية بناء عدد من الفنادق والشقق الفندقية, وهو ما زاد من المزاحمة على كيكة الفورمولا».

وأشاد الكوهجي بـ «التنظيم الرائع للسباق, والفعاليات الغنية الشيقة المرافقة له», مشيرا إلى أن الحفلات الكبيرة مثل حفلة الفنان رابح صقر جذبت مزيدا من السياح للمملكة وساهمت في زيادة نسبة الإشغال في الفنادق».

ودعا الكوهجي الجميع في القطاعين العام والخاص إلى استثمار النجاح الكبير لإقامة اول سباق فورمولا ليلي في الشرق الأوسط بمملكة البحرين, والأجواء الرائعة التي يعيشها زوار المملكة في تعزيز استفادة جميع قطاعات الاقتصاد من هذا الحدث.

وفي نفس الاتجاه ذهب مساعد المدير العام لفندق جولدن توليب عبد الرحيم السيد إلى القول إن الفعاليات التي بدأت تتصاعد وتيرتها في البحرين مثل استضافة كأس الخليج العربي ومعرض الطيران وصولا إلى الحدث الأكبر والأبرز, وهو سباق الفورمولا1 أسهمت في انتعاش الاقتصاد الوطني ككل وقطاع الضيافة والفنادق على وجه الخصوص.

شارك برأيك