Booking.com

افتتح في العاصمة القطرية الدوحة فندق النجادة من فئة الخمس نجوم، ويقع في قلب منطقة سوق واقف، ويعد من فنادق البوتيك ويقدم تجربة ضيافة فريدة في قطـر.

منطقة سوق واقف، الدوحة ـ قطر

منطقة سوق واقف وجهة سياحية رئيسية في الدوحة

يقع الفندق الجديد في مبنى شُيد في العام 1930، ويشغل مساحة كانت في السابق موقعاً لثلاثة منازل قطرية قديمة تحولت اليوم إلى موقع واحد، ويمتاز البناء بسقفه المرتفع والفناء المفتوح والخشب الفخم، وكما هو الحال في جميع البيوت العربية التقليدية فقلب فندق النجادة عبارة عن باحة داخلية تزينها نوافير المياه، وتعد بمثابة مساحة مفتوحة للمعيشة في الهواء الطلق، أما الأجواء الداخلية للفندق فتتميز بتصميمها العصري والتقنيات الحديثة.

غرف بتصميمات مختلفة

يتألف فندق النجادة من 22 غرفة وثلاثة أجنحة تمتاز بأحجام وتصاميم تعكس تراث المبنى التاريخي. وتعبّر الغرف، التي صُممت ديكورات كل منها بشكل منفصل، عن الطابع العربي في ثلاثينيات القرن الماضي، كما تحتوي بعض الغرف على شرفات خاصة، حيث يوفر الفندق لضيوفه فئتين من الغرف؛ المرجان أو اللؤلؤة حسب المرافق التي تحتويها الغرفة، وكذلك الحال بالنسبة للأجنحة الثلاثة.

ويتيح الفندق لضيوفه أجنحة بأفنية خاصة إلى جانب شرفات مكشوفة، وتعكس كل من الغرف والأجنحة تلاقي الطابع التقليدي بالعصري، كما تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي في كافة جوانب الفندق، كما يوفر الفندق بتقديم خدمة “النادل الشخصي” لكل غرفة من غرف الضيوف، كما يرتب خدمات خاصة، مثل جولات لاستكشاف المدينة وفق المتطلبات الخاصة لكل نزيل، وخدمة المتسوق الشخصي لمنطقة سوق واقف.

فندق النجادة ـ سوق واقف، الدوحة

يضم "فندق النجادة" 22 غرفة وثلاثة أجنحة بتصميمات مختلفة

خيارات الطعام والعمل

وفيما يتعلق بخيارات الطعام، يتيح فندق النجادة ثلاثة خيارات لتناول الأطعمة؛ أولها “غرفة الطعام” أو The Dining Room وتعتبر المطعم الرئيسي للفندق، ويختار ضيوف المطعم من قائمة طعام من سبعة أطباق أو الاختيار من بين قائمة طويلة حسب الطلب.

أما الفناء أو The Courtyard فيقع في الطابق الأرضى وهو عبارة عن مطعم أو مقهى غير رسمي يقدم الإفطار والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى مقهى الشرفة أو The Balcony المطل على السوق. وتفرض خصوصية فندق النجادة ضرورة الحجز المسبق لجميع مرافق الأطعمة والمشروبات، حيث يسعى فندق النجادة للحفاظ على الأجواء الخاصة لضيوفه في كل وقت.

ويحتوي فندق النجادة على مركز مصغّر للياقة البدنية على سطح الفندق، وكذلك على مكتبة وغرفة للقراءة تم تجهيزها بمجموعة مختارة من الأعمال الفنية والكتب ذات موضوعات متنوعة تناسب جميع الأعمار. كما يوفر الفندق قاعتين للاجتماعات تتسع الواحدة لثمانية أشخاص، ويتوافر فيها خدمة الإنترنت اللاسلكي ونظام سمعي وبصري متكامل.

وتمتلك فندق النجادة شركة الريان لإدارة المشاريع، وهو الفندق الثاني من بين ستة فنادق تعتزم الريان افتتاحها خلال العام الجاري، ويلي افتتاح فندق المرقاب. وقال السيد عبد الله العطية، المدير التنفيذي لشركة الريان لإدارة المشاريع: “يسرنا تدشين فندق النجادة الذي يقدم تجربة جديدة لسوق الضيافة بالدوحة، حيث يتميز بالتفرد والخصوصية التي يتطلع إليه كل ضيف”.

وأضاف العطية: “من المعلوم أن كل فندق مميز يحتاج إلى أجواء مميزة، وهو ما يتوفر بالفعل لفندق النجادة، فعند عتبة الفندق يقع السوق وما يزخر به من مجموعة واسعة من الأنشطة تشمل التسوق لشراء المنتجات التقليدية مثل المنسجوات، والمجوهرات، والعطور، كما توجد العديد من الوجهات السياحية على بعد دقائق من الفندق مثل كورنيش الدوحة، ومتحف الفن الإسلامي، ومعرض الفن الحديث”.

شارك برأيك