يستعد فندق “بلازا أتينيه” أحد أفخم فنادق العاصمة الفرنسية لإقفال أبوابه اعتبارا من أول أكتوبر المقبل, ولمدة 7 أشهر بهدف القيام بأعمال واسعة للصيانة والترميم.

إغلاق فندق “بلازا أتينيه” لمدة 7 أشهر بما لا يقل عن 100 مليون يورو

وبحسب القائمين عليه فإن قرار الإغلاق كان ضروريا للحفاظ على راحة النزلاء التقليديين, ومنهم عدد من الشخصيات العربية المعروفة.

 ومن المنتظر تحويل النزلاء الدائمين إلى فندق “موريس” في جادة ريفولي التابع للمجموعة الاستثمارية ذاتها، أما الزبائن الموسميون فسيجدون في الربيع المقبل قصرا خضع لعمليات تجميل وتحديث وتأثيث شاملة.

وقد احتفل الفندق الذي يقع في جادة مونتين قبل أشهر بمرور 100 عام على افتتاحه داخل ما يسمى بالمثلث الذهبي في باريس, وتبلغ مساحته 5500 متر مربع موزعة على عدة مبانٍ, ويتميز بواجهته ذات الشرفات المزهرة بالورد الأحمر في كل الفصول.

وقد اشتراه مالك جديد بمبلغ لم يكشف عنه لكن الخبراء يقدرونه بما لا يقل عن 100 مليون يورو, وهو أيضا الرقم المقدر لإجراء عمليات التحديث التي ستشمل تخصيص قاعة للمؤتمرات, و14 جناحا تضاف إلى 208 غرف وأجنحة قائمة.

وسينظم أصحاب “بلازا أتينيه” مزادا علنيا على قسم من أثاثه السابق مطلع الخريف المقبل, ومن القطع التي يرصدها هواة التحف حيث يعرض بار من الخشب من تصميم باتريك جوان, ومنحوتتان للفنان جان ميشال فولون على هيئة ملعقة وشوكة موضوعتين على مدخل مطعم الفندق.

شارك برأيكإلغاء الرد