Booking.com

وقعت مجموعة جميرا للضيافة الفاخرة اتقاقية إدراة مع مجموعة ديمسا التركية، العاملة في قطاع الترفيه والتجزئة وتمثل 13 علامة تجارية عالمية، لتدير فندق بيرا بالاس التاريخي في مدينة إسطنبول التركية، وستتولى جميرا مهام إداة الفندق الذي سيحمل اسم “فندق بيرا بالاس، جميرا” اعتباراً من الأول من مايو القادم.

فندق بيرا بالاس في إسطنبول

فندق “بيرا بالاس” وجهة فندقية عريقة في إسطنبول منذ عام 1892

وبحسب جريدة البيان، كان فندق بيرا بالاس، عند افتتاحه في سنة 1892، الوجهة الفندقية الأولى في إسطنبول للمسافرين المتميزين على متن قطار الشرق السريع، وعُرف فندق بيرا بالاس بأنه من أقدم فنادق إسطنبول وأول من استخدم المصعد الالكتروني الذي ما زال موجوداً، واستضافت غرفه العديد من الشخصيات التاريخية الهامة بدءاً من مؤسس تركيا الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك، وبعض ملوك أوروبا والكاتبة البريطانية الشهيرة أجاثا كريستي، والممثلة جريتا جاربو، والمخرج ألفريد هيتشوك، والكاتب الأمريكي إرنست هيمنجواي.

ويقع فندق بيرا بالاس، جميرا في حي بايأوغلو الغني ثقافياً والحيوي في إسطنبول، ويسهل الوصول إليه من القرن الذهبي والبوسفور والمطار، ويضم 115 غرفة بما فيها 16 جناحاً تحتوي غالبيتها على شرفات. ويعكس الفندق ببساطة تصميمه الأنيق الفن الحديث والتصميمات الكلاسيكية الشرقية والمعاصرة، حيث يضفي رخام الكارارا الأبيض الفخامة على المكان الذي تكمله الثريات الرائعة المصنوعة من زجاج المورانو وسجاد الأوساك المنسوج يدوياً.

وكان الفندق قد خضع لعملية تجديد شاملة وتم إعادة افتتاحه في عام 2010. وفي أواخر العام الماضي انتقلت حقوق الاستخدام إلى مجموعة ديمسا التي عينت جميرا لتشغيل الفندق الذي يتماشى مع شعار المجموعة “جميرا – اختلافٌ متميز”.

إحدى غرف فندق بيرا بالاس في إسطنبول

إحدى غرف فندق “بيرا بالاس” التاريخي في إسطنبول

متحف أتاتورك ومطعم أجاثا

يحتوي الفندق على متحف صغير تم تسجيله من قبل وزارة الثقافة التركية، وهي غرفة رقم 101 التي كانت غرفة أتاتورك المفضلة أثناء إقامته في الفندق، حيث بإمكان الزوار الاطلاع على أغراضه الشخصية والقطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العديد من الزيارات التي قام بها للفندق منذ عام 1917 وحتى تاريخ وفاته سنة 1938.

كما يحمل المطعم الرئيسي في الفندق اسم أجاثا نسبة للكاتبة أجاثا كريستي، ويقدم المأكولات الفرنسية والإيطالية والتركية تجسيداً لكونها المحطات الرئيسية لقطار الشرق السريع سابقاً.

كما يضم فندق بيرا بالاس مقهى “أورينت” وجهة المثقفين في إسطنبول، إضافة إلى صالون كوبيلي وردهة الشاي، ومطعم باتيسيري دي بيترا وشرفة أورينت الصيفية، بالإضافة إلى على سبا بمساحة 380 متراً مربعاً، وأربع غرف للمناسبات والاجتماعات،

ومع انضمام بيرا بالاس إلى إدارة جميرا، يصل عدد الفنادق والمنتجعات التي تديرها المجموعة إلى 19 فندقاً حول العالم، وستشهد مجموعة جميرا خلال الأشهر الستة المقبلة افتتاح فندق وسبا جميرا بورت سولير في مايوركا في إسبانيا، وفندق جميرا بلغاه الشاطئي في باكو في أذربيجان، وفندق وسبا جميرا شاطئ المسيلة في الكويت، وجميرا كريك سايد في دبي.

شارك برأيك