حصل فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس على لقب “أفضل فندق مدينة في العالم” لعام 2014م ضمن تصنيف مجلة “دليل جاليفانتر” لـ 11 عاما على التوالي.

303 ملايين دولار التكلفة الإجمالية لفندق فورسيزونز جورج الخامس

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أن: “فندق جورج الخامس هو الأول والأثمن في العالم”, ومن أهم ما يجعل فندق جورج الخامس فندقاً فريداً من نوعه هو الفخامة والتصميم الداخلي الراقي والتصميم المعماري الرفيع كما يدمج أثاث الفندق مابين التصميم الكلاسيكي والطراز الحديث الذي تزينه الزخرفة والزهور بشكل فريد بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بأدنى التفاصيل كما يحتوي الفندق على المطعم الشهير لو سانك, والذي يزود جميع الزوار بتجربة فريدة من نوعها.

وكان سمو الأمير الوليد قد اشترى هذا العقار الباريسي المميز في عام 1996 بمبلغ 178 مليون دولار ليعيد ترميمه بالكامل مما استدعى إغلاق الفندق لمدة سنتين منذ ديسمبر 1997 ليعاد افتتاحه بحلته الجديدة في ديسمبر 1999, وبلغت تكلفة ترميم الفندق 125 مليون دولار لتصل بذلك التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 303 ملايين دولار مما يعكس مدى العناية التي أولاها سمو الأمير الوليد لإعادة البهجة والرونق لهذه التحفة الباريسية.

هذا وقد حصل فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس على جائزة سافيور كولينيري لأفضل ضيافة فندقية في الغرف لعام 2013م.

كما تصدر عدداً من الاستفتاءات منها انه حصل فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس على لقب أفضل فندق أعمال في أوروبا الغربية, وذلك لثلاثة أعوام على التوالي في مجلة بيزنس ترافلر ليتصدر التصنيف في حفل جوائز بيزنز ترافلر كما صُنف فندق جورج الخامس كإحدى أفضل الشركات في العالم الرقمي من حيث الأداء من قبل فوندازيون التاقاما اندكس.

منح فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس لقب فندق القصر من هيئات السياحة الفرسية في عام 2011م, وتصنيف مجلة “ألترا ترافل” البريطانية فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2010م.

وتصنيف مجلة “دليل جاليفانتر” فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس كأفضل فندق مدينة في العالم ليتصدر التصنيف في تلك الفئة, ويطلق عليه “كمال الفندق” بالنسبة للفنادق, وذلك للسنة الثامنة على التوالي.

وتصدر المرتبة الأولى في فرنسا والعالم كأفضل فندق لرجال الأعمال في العالم حسب استبيان مجلة كوندي ناست ترافلير حيث علقت المجلة: “عندما نتحدث عن تقديم الخدمات لرجال الأعمال المسافرين فإن الفنادق وجدت بأن أهمية توفير تسهيلات لهم ومراعاة احتياجاتهم تعادل أهمية الرفاهية الفندقية فإن فندق جورج الخامس يرسل من يستقبل نزلائه عند الطائرة ويقوم بتسهيل الإجراءات اللازمة في المطار”.

كما صُنِّفَ الفندق أيضاً كأفضل فندق مدينة في أوروبا لعشرة أعوام متتالية بحسب تصنيف مجلة “دليل جاليفانتير , وصُنِّفَ أيضاً كأفضل فندق مدينة في العالم لثمانية أعوام متتالية بحسب تقرير أندرو هاربر.

وقد صنفت مجلة زاغات الفندق كأفضل فندق في العالم في قائمة أفضل فندق ومنتجع في العالم لعام 2004م حيث وصف الاستفتاء الفندق بأنه جوهرة في تاج فنادق الفور سيزنز بجماله ورونقه الرائع المتناسق وفخامته التي تزينها باقات من الزهور المنتقاة بعناية فائقة إضافة إلى تميز غرفه بإطلالة رائعة, والنادي الصحي بخدماته وعنايته الرائعة, وفريق العمل الذي يحرص على راحة الضيف كما تم تصنيف الفندق كأفضل فندق في العالم وفي نفس العام حسب استفتاء مجلة انستتيوشنال انفستر.

وكانت صحيفة لوتيليري قد أصدرت تقريرا في سبتمبر 2002 بعنوان “فندق فور سيزنز جورج الخامس أفضل فندق فخم في العالم للعام 2002 و2003″.

شارك برأيكإلغاء الرد