Booking.com

تنضم أول علامة فندقية تركية إلى قطاع الضيافة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، مطلع شهر مارس القادم مع الافتتاح الرسمي لفندق “ريكسوس” في نخلة جميرا بدبي، الأحدث بين مجموعة منتجعات جميرا. ويتزامن افتتاح الفندق مع مرور عشر سنوات على تأسيس مجموعة ريكسوس الفندقية التركية، والتي تدير حالياً أكثر من 14 فندقاً في مختلف أنحاء العالم بمتوسط نزلاء يومي يزيد عن 10 آلاف نزيل.

فندق "ريكسوس النخلة دبي"

صورة متخيلة لفندق "ريكسوس النخلة دبي"

يتألف القسم الفندقي لمنتجع “ريكسوس النخلة دبي” من 233 غرفة وجناحاً، و28 شقة سكنية فندقّة تتراوح بين غرفتين وأربع غرف لاستضافة العائلات بمختلف أعدادها، إضافة إلى العديد من المطاعم، حيث تم تخصيص 70% من مساحته للحدائق والمتنزه الشاطئي، لتقتصر نسبة الأماكن المغلقة على 30% فقط.

فندق "ريكسوس النخلة دبي"

يضم فندق "ريكسوس النخلة دبي" 233 غرفة وجناحاً متنوعاً

كما سيشتمل الفندق على لمسات عصرية مشبعة بتأثيرات أصيلة من الشرق الأوسط مثل المناطق العامة، والفناءات الداخلية، وجميعها مستوحى من العمارة التقليدية في المنطقة. كما سيخصص شواطئ للعائلات، ومناطق للأطفال في إطار مفهوم الفندق الخاص بالعطلات العائلية المريحة.

وأشار ايرول سيزار المدير العام للفندق إلى أن “ريكسوس النخلة دبي” سيعمل على تقديم خدمات فندقية مفصلة لأذواق النزلاء من المنطقة وخاصة العائلات والأسر الخليجية، عبر مزيج جديد يعكس الترابط الوثيق في الثقافة والقيم المشتركة بين تركيا والبلدان العربية.

فندق "ريكسوس النخلة دبي"

من فندق "ريكسوس النخلة دبي"

وفيما يتعلق بأسعار الفندق أشار سيزار إلى أنها ستتماشى مع أسعار السوق التي تحددها آليات العرض والطلب، مشيراً إلى أنه ليس هناك من قلق على مستويات الإشغال وذلك لتمتع الفندق بسمعة عالمية تتيح له استقطاب النزلاء من مختلف أنحاء العالم.

ولفت ايرول سيزار المدير العام للفندق إلى أن الفندق قام بتوظيف نحو 300 موظف خلال هذه المرحلة، نصفهم من تركيا لضمان الالتزام بتقديم أسلوب الضيافة الخاص بعلامة ريكسوس الفندقية ذات الطابع التركي، فيما تتنوع نسبة 50% بين جنسيات أخرى مختلفة، موضحاً وجود خطة لتوظيف مواطنين إماراتيين في إدارات الفندق.

فندق "ريكسوس النخلة دبي"

بافتتاح فندق "ريكسوس النخلة دبي" سيكون المنتجع الأحدث في جميرا

ووفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من 2011 إلى 6.64 مليون نزيل بزيادة قدرها 11% على الفترة المقابلة من العام 2010. وبلغ إجمالي العائدات الفندقية خلال الفترة ذاتها 10,9 مليار درهم، بزيادة قدرها 19% على الفترة المقابلة عن 2010.

كما وصل إجمالي عدد الغرف الفندقية الحالية في دبي نحو 74 ألفاً و254 غرفة وشقة فندقية، ويتوقع أن يرتفع بنهاية 2015 حوالي 92 ألف غرفة فندقية وشقة، من بينها 27 فندقاً من تدخل الخدمة خلال العام الجاري، و12 فندقاً خلال العام المقبل 2013.

واكد سيزار أنه، على الرغم من دخول العديد من الفنادق وتوقعات دخول فنادق جديدة إلى دبي خلال السنوات القليلة المقبلة، إلا أن سوق دبي قادر على استيعاب هذه التوسعات لقوة الطلب السياحي على دبي كوجهة عالمية، وكذلك بسبب نوعية الخدمات التي تقدمها الفنادق والتي تختلف من فندق إلى آخر.

المصدر: 1

شارك برأيك