Booking.com

كشف السيد إيهاب بركات الذهبي الرئيس التنفيذي للهتمي للتطوير العقاري عن التخطيط لتشييد عدد من المشاريع الفندقية في قطر قبل مونديال 2022, مشيراً إلى أن الهتمي للضيافة ستضيف 500 غرفة فندقية في السوق القطري. وأوضح أن حجم استثمارات المجموعة, وفقاً للدراسات والمشاريع المخطط إنجازها خلال السبع سنوات المقبلة سيكون أكثر من 1.5 مليار ريال في القطاع العقاري.

فندق فريزر سويتس

الهتمي للضيافة ستضيف 500 غرفة فندقية في السوق القطري قبل 2022

أضاف خلال احتفال فندق فريزر سويتس بمناسبة حصوله على جائزتي أفضل شقق فندقية في الدوحة والشرق الأوسط أن التركيز على الاستثمار في القطاع الفندقي هو رؤية وإستراتيجية تحرص مجموعة الهتمي على تنفيذها لخدمة الاقتصاد الوطني.

وبين أن الشركة تعتزم افتتاح عدد من الفنادق من فئة الخمس نجوم خلال الثلاث سنوات المقبلة بكلفة 800 مليون ريال ومنها برجان في منطقة الوسيل أحدهما سيكون شققا فندقية والآخر فندقا من فئة الخمس نجوم.

وأشار إلى أن مجموعة الهتمي للتطوير العقاري لديها عدد من المشاريع الهامة ستنفذ خلال السنوات القليلة المقبلة, مؤكدا أن المجموعة حريصة على أن تنمو وتتطور بالتوازي مع تطور البلاد وبما يخدم الطفرة الاقتصادية التي تعيشها دولة قطر.

وحول العلامات التي ستدير الفنادق الجديدة قال إيهاب الذهبي, أنها علامات فندقية عالمية لها وزنها وإمكاناتها في العالم آملا أن تكون علامة “فريزر سويتس” من ضمنها, مشيراً إلى أن فندق “رويال ريفيرا” التابع لشركة الهتمي للضيافة حقق نجاحا كبيرا في السوق القطري.

وأشاد الرئيس التنفيذي في الهتمي للتطوير العقاري بحصول فندق “فريزر سويتس” خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية على جائزتي أفضل شقق فندقية في الدوحة, وفي الشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد نجاعة الطريقة والاستراتيجية المتميزة التي تعتمدها إدارة الفندق, منوها إلى أن “فريزر سويتس الدوحة” حقق نتائج عالية خلال الفترة الماضية, وهو من أعلى فنادق الدوحة في نسب الأشغال والتي تصل غالبا إلى 90 %.

وأكد الذهبي أن بدء التشغيل الكامل لمطار حمد الدولي والتوسعات الخاصة بالقطرية سيدعمان نتائج القطاع الفندقي. وأوضح أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الهتمي للضيافة والهيئة العامة للسياحة وكتارا للضيافة في معظم المناسبات الخاصة بالقطاع.

من جانبه قال السيد مصطفى الحنيني مدير عام فندق “فريزر سويتس” إن افتتاح مطار حمد سيدعم نسب أشغال الفنادق في الدوحة بنسبة 10% رغم التوسعات الفندقية المتلاحقة التي يشهدها قطاع الضيافة المحلي, والتي ستتواصل حتى استضافة مونديال 2022.

وأشار إلى أن فندق “فريزر سويتس” تمكن من الحفاظ على مكانته في السوق المحلية والإقليمية, منوهاً إلى أن حصول الفندق للسنة الثالثة على جائزتي أفضل شقق فندقية في الدوحة والشرق الأوسط هو بمثابة ولاء من العملاء, موضحاً أن الفندق تميز في حفل توزيع جوائز السفر العالمية الذي أقيم في دبي والذي سيقام في المغرب في السنة المقبلة.

وقال المدير العام لفندق “فريزر سويتس” أن مجموعة الهتمي تعتزم افتتاح العديد من مشاريع الضيافة داخل السوق القطري, وأول هذه المشاريع هو افتتاح فندق في نهاية عام 2015, والذي سيضم 380 شقة فندقية فاخرة.

ونوه مصطفي الحنيني إلى أن فندق “فريزر سويتس” حقق نتائج جيدة خلال النصف الأول من العام الجاري, وتوقع أن يسجل أداء فريزر سويتس حتى نهاية العام نسبة إشغال تقدر بـ 90%, لافتا الى ان التركيز حاليا يتم على إطلاق عروض شهرية تلبي متطلبات العملاء من رجال الإعمال الذين يشكلون 75% من الزبائن بالإضافة إلى 25% من السياح من السوق الخليجي.

وكشف المدير العام لفندق “”فريزر سويتس” أن الافتتاح الرسمي لفندق “ذا رويال ريفيرا” التابع لشركة الهتمي للضيافة سيكون في نوفمبر المقبل بعد أن تستكمل كافة التعديلات والتحديثات فيه, وذلك بهدف رفع مستوى الخدمة والحفاظ على مكانته في السوق القطري.

شارك برأيك