Booking.com

يستضيف فندق ماريوت الرياض في الفترة من 1 إلى 14 مارس فعاليات “مهرجان مذاق المأكولات الأسترالية”, وذلك بالتعاون مع السفارة الأسترالية بالمملكة وكبير الطهاة السيد جون هافينز المتخصص في طهي اللحوم على الطريقة الأسترالية.

فندق ماريوت الرياض

مهرجان مذاق المأكولات الأسترالية في The Terrace Grill حتي 14 مارس 2014

وستقام فعاليات “مهرجان مذاق المأكولات الأسترالية” بمطعم The Terrace Grill بفندق الماريوت, والحاصل على شهادة أفضل المطاعم الفاخرة ومطعم موزاييك, وكان مطعم “ذا تراس جريل” قد فتح أبوابه في عام 2012 وسرعان ما نال الجائزة الفضية للمنطقة العربية وشمال أفريقيا للسياحة كأرقى وأفخم المطاعم في منطقة الرياض.

وسيتمكن الزائرون لمطعم “ذا تراس جريل” من التمتع باللحوم الاسترالية المتخصصة مثل “Wagyu beef” ولحوم البقر والضأن, والذي تمت إضافتها لقوائم الطعام خلال أيام المهرجان، بينما يمكن لضيوف مطعم موزاييك من الاستمتاع بالبوفيه الأسترالي, والذي يضم مجموعة من الأطباق التقليدية الاسترالية، كما سيتمتعون بمشاهدة حية لمنصة الطهي المتنوعة التي تشمل قطع الباربكيو ل Wagyu Beef وفطائر اللحم الاسترالية الشهيرة والروبيان الأسترالي كما سيضم البوفيه المخصص للحلوى قائمة متميزة وفريدة تشتمل على كعك جوز الهند المغلفة بالشوكولاته, والتي تسمى ب”lamingtons”.

وقال السفير الأسترالي لدى المملكة السيد “نيل هوكينز” انه فخور بقيام فندق ماريوت الرياض بعرض المأكولات الاسترالية خلال مهرجان “مهرجان مذاق المأكولات الأسترالية”.

وأضاف هوكينز “أستراليا أمة ذات تاريخ طويل في إنتاج المواد الغذائية النظيفة والآمنة والصحية, مضيفاً: “المزارعون الأستراليون ينتجون لحوم البقر الأكثر شهرة في العالم إلى جانب الضأن ومنتجات الألبان للمملكة”.

وختم هوكينز حديثة قائلاً: “نشكر فندق ماريوت الرياض لدعم استراليا والمنتجات الاسترالية وتقديم الفرصة للجالية الاسترالية في الرياض للاستمتاع بالمذاق الأسترالي كما لو كانوا في ديارهم, ونحن متحمسون أيضا لأن هذه الفرصة ستتاح لأصدقائنا السعوديين وللمجتمع السعودي ككل لتجربة أطيب مأكولات المطبخ الأسترالي”.

وسيكون “مهرجان مذاق المأكولات الأسترالية” متاحاً خلال الفترة المسائية من السادسة والنصف حتى الحادية عشرة والنصف خلال أيام المهرجان من 1 إلي 14 مارس وذلك بفندق ماريوت الرياض الذي يقع في قلب العاصمة السعودية على شارع المعذر.

ويأتي “مهرجان مذاق المأكولات الأسترالية” بعد نجاح حققه فندق ماريوت الرياض في استضافة مهرجانات مماثلة للمأكولات الكندية والمكسيكية في العام 2013م كما يعتزم الفندق مواصلة جهوده في هذا المجال حيث سيعلن عن مهرجان المأكولات النيوزيلندية الممزوج بطابع الكانبيرا.

وجدير بالذكر أن شركة ماريوت الدولية (المدرجة على لائحة بورصة نيويورك باسم MAR) هي مشغل عالمي ومانح حق الامتياز لمجموعة من الفنادق والمرافق السياحية الأخرى, وتمتلك الشركة حوالى 3,150 مرفق سياحي في الولايات المتحدة وفي 67 دولة أخرى, ونشأت ماريوت الدولية على يد J. Willard Marriott, و يديرها الان إبنه J.W (Bill) Marriott.

وتعد ماريوت الدولية شركة رائدة مقرها في بيثيسدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأميركية, وتضم أكثر من 3800 منشأة في 72 بلدا وإقليما, وبلغت إيراداتها أكثر من 12 مليار دولار في السنة المالية 2012, وتعمل الشركة وتملك امتيازا لفنادق تحت 18 علامة.

وقد وصلت ماريوت الدولية إلى المنطقة عام 1980 بافتتاح فندق ماريوت الرياض الذي يضمّ 391 غرفة, ونجحت في ترسيخ مكانتها وتوسيع حضورها لتضمّ اليوم في الشرق الأوسط وأفريقيا 44 فندقاً في 12 بلداً, وتضمّ 13,254 غرفة موزّعة على سبع علامات فندقية نذكر منها جي دبليو ماريوت, وفنادق ومنتجعات ماريوت, وريزيدنس إن من ماريوت, وهي في طريقها لتخطّي 20 ألف غرفة بحلول عام 2015.

شارك برأيك