كشفت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) عن نيتها افتتاح فرع ثاني من فنادق Hotel Indigo لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في المدينة المستدامة التي لا تزال قيد الإنشاء في دبي حاليا، على أن يعمل بالطاقة الشمسية.

التكنولوجيات الحديثة تتسرب تدريجيا إلى بزنس الفنادق

و وقعت المجموعة اتفاقية إدارة مع شركة Diamond Developers المسؤولة عن تطوير المدينة المستدامة، وذلك على هامش معرض سوق السفر العربي.

وسيضم الفندق 170 غرفة عند افتتاحه في عام 2017، وسيكون أول فندق يعمل بالكامل على الطاقة الشمسية في دبي.

و أشارت الشركة إلى أن تصميم فنادقها يعكس البيئات المحيطة بها، بدءاً من تصاميم الفندق الخارجية، وانتهاءاً بالأعمال الفنية داخل الفندق، وهذا يعني استحالة وجود فندقين متماثلين.

وقال باسكال غوفان، المدير التنفيذي لعمليات الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، إن هذا الفندق سيكون أول مشروع متكامل الاستدامة في دبي، و هو بالضبط ما كانت الشركة تبحث عنه في تطوير النسخة الثانية من فندق Hotel Indigo في المدينة.

و أضاف غوفان إن الفندق سيكون أيضاً مستدام كما هو الحال في جميع مرافق المدينة، ويعتمد على استخدام الطاقة الشمسية وإعادة التدوير في جميع المجالات، مثل إدارة النفايات وتوليد الطاقة وإداره المياه، كما سيتم زراعة الخضروات والأعشاب.

هذا الفندق سيكون أول مشروع متكامل الاستدامة في دبي

جدير بالذكر أن التكنولوجيات الحديثة تتسرب تدريجيا إلى بزنس الفنادق. وعلى سبيل المثال فإن وسائل الإعلام أفادت في فبراير/شباط الماضي بأن اليابان ستشهد الصيف القادم افتتاح فندق تمثل الروبوتات كل موظفيه. وسيتراوح سعر الإقامة فيه بين 60 و130 دولارالليلة الواحدة.

شارك برأيكإلغاء الرد