يسمح فندق “1888” في مدينة سيدني الأسترالية للزوار الذين لديهم عشرة آلاف متابع على “انستاغرام” بإمضاء ليلة مجانا في الفندق التي تتميز غرفه بمساحتها الكبيرة.

فندق “1888” يطرح مسابقة شهرية لاختيار أفضل صورة “انستاغرام”

وتم إنشاء فندق “1888” حديثا, وهو الأول من نوعه في العالم فضلا عن أنه استوحى اسمه من شعبية تطبيق “إنستاغرام” لتبادل الصور, وإذا قام الضيف بالدخول إلى متجر الفندق فإنه سيواجه لوحة زجاجية رقمية تتضمن صور مأخوذة من “انستاغرام”.

ويحتوي على 90 غرفة تتضمن محاور وسائل الإعلام في ضاحية بيرمونت في مدينة سيدني الأسترالية, ويحتل مبنى تاريخي في الأصل حيث كان يستخدم سابقا بمثابة مخزن للصوف.

وعلى مدى العامين الماضيين خضع فندق “1888”  إلى عملية ترميم بقيمة 28 مليون دولار ما أدى إلى خلق مساحة فريدة من نوعها تمزج بنجاح بين الملامح الأصلية والجديدة, ومن بينها القشرة الحديدية للأرضية, والنوافذ القديمة, وجدران الطوب المكشوفة, والأثاث الملون, والأعمال الفنية النابضة بالحياة.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي في الفندق بول فيشمان إن “نمط البناء والتراث مهم جدا”.

ويذكر أن اسم فندق “1888” يرمز أيضا إلى السنة التي منحت فيها “كوداك” براءة الاختراع لإطلاق أولى كاميراتها, ويحتضن الفندق تطبيق تبادل الصور, مع شاشتين تعرضان الصور التي يتم تحديثها باستمرار, والتي قام ضيوف الفندق بتحميلها على تطبيق “انستاغرام” باستخدام هاشتاغ الفندق # 1888.

أما خرائط “إنستاغرام” للسير فهي متاحة في مكتب الاستقبال في الفندق لأخذ الضيوف في جولة على جسر “بيرمونت”, و”دارلينغ هاربور”, والحدائق الصينية.

كذلك يقيم فندق “1888” مسابقة شهرية لاختيار أفضل صورة “انستاغرام”, والضيف الذي يلتقط الصورة الأفضل خلال زيارته إلى الفندق يحصل أيضا على هدية إمضاء ليلة واحدة مجانا في الفندق.

ويتمكن الضيوف في الفندق من ربط الهواتف الذكية إلى محاور وسائل الإعلام في الغرف لمراجعة الصور على جهاز تلفزيون من نوع LED قبل تحميل الصور عبر خدمة “Wi-Fi في الفندق.

وتضم كل غرفة في الفندق جهاز “أي باد”, والتي تتيح للضيوف طلب خدمة الغرف, والتحكم بتكييف الهواء, وعرض توصيات الموظفين بأفضل المطاعم, والحانات الليلية.

وجدير بالذكر أن إنستجرام أو إنستغرام أو إنستقرام (تُلفظ إنستگرام) هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضا أطلق في أكتوبر عام 2010 ليتيح للمستخدمين التقاط صورة, وإضافة فلتر رقمي إليها, ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية, وشبكة إنستجرام نفسها, وتضاف الصور على شكل مربع على غرار Instamatic كوداك.

شارك برأيكإلغاء الرد