Booking.com

أكدت دراسة حديثة أعدتها شركة أبحاث سوق السفر العالمية “فوكس رايت” أن النمو المطرد في سوق السياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية يعزز التوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المحلية إلى 42.75 مليار ريال سعودي خلال العام الجاري بعد أن سجلت 38.25 مليار ريال في العام 2012.

فندق-أنجم-مكة

افتتاح “فندق أنجم” خلال شهر يونيو القادم ضمن مشروع “جبل الكعبة” ويضم 1743 غرفة

كما أثنت الدراسة على البنية التحتية السياحية في المملكة مدى قدرتها على استيعاب الأعداد المتوقعة من الزوار والسياح معولة في ذلك على المشروعات السياحية والفندقية المتعددة التي يجري تطويرها حاليا من قبل القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.

ومن بين أبرز المشاريع التوسعية التي تشهدها المملكة على مستوى قطاع السياحة والسفر هو إنشاء مشروع “فندق أنجم” في مكة المكرمة تماشياً مع الجهود الحكومية الرامية إلى استيعاب الزيادة المتوقعة في عدد السياح القادمين إلى المملكة.

ويعد “فندق أنجم” المعتمد افتتاحه خلال شهر يونيو القادم هو أول وأكبر فندق ضمن مشروع “جبل الكعبة”، ويضم 1743 غرفة وجناح بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من خدمات الضيافة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ووفق أعلى المعايير العالمية ذات الصلة.

ويستند “فندق أنجم” إلى مفهوم جديد كليا في مجال الضيافة والفندقة في السعودية حيث يجمع بين كرم الضيافة الحجازية العريقة والأجواء الروحانية الأصيلة كما يقدم تجربة رفيعة المستوى في مدينة مكة المكرمة لا يضاهيها شيء آخر بالإضافة إلى طريق خاص مكيف بالهواء يؤدي إلى الحرم المكي الشريف، ويربط مباشرة ببوابة الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين.

وقال يوسف عبداللطيف جميل رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية: “نتوقع أن يشهد قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية نمواً ملحوظاً خلال العام الجاري، ونحن نتطلع بصفتنا الجهة الرئيسة المطورة لفندق “أنجم” ومشروع “جبل الكعبة” في مكة المكرمة إلى المساهمة الفاعلة في دعم الجهود الرامية إلى استيعاب التدفق الزائد في عدد السياح القادمين إلى السعودية والمتوقع أن يتجاوز 15 مليون سائح خلال العام الجاري”.

وأضاف: “ومما لا شك فيه أن فندق “أنجم” سيكون له دور كبير في دفع عجلة نمو الحركة السياحية في المملكة والارتقاء بالقطاع السياحي إلى أعلى المستويات المرجوة”.

وفي سياق متصل تستعد شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية إلى المشاركة مرة أخرى في فعاليات ملتقى “سوق السفر العربي 2014” تحت مظلة الهيئة العليا للسياحة والآثار السعودية، وذلك في خطوة منها لاكتشاف الفرص الجديدة واستعراض أهم المشروعات والأعمال الجديدة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب القيمة مع نخبة من أبرز رواد القطاع.

وأضاف جميل: “ستبقى الشركة على التزامها الوثيق بخدمة قطاع السياحة والسفر السعودي وتنميته وفق رؤية واضحة ترمي إلى وضع المملكة العربية السعودية في مصاف أبرز الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي ككل كما ونؤكد على وعدنا بترسيخ المكانة الريادية للمملكة على خارطة السياحة العالمية سواء السياحة الترفيهية أو السياحة للأغراض الدينية”.

ويوفر “فندق أنجم” مساحة شاسعة في المناطق العامة تشمل الردهة ودور الميزانين ومساحتها الإجمالية تصل إلى نحو 3000 متر مربع وتحتوي على ردهات ومناطق للاستراحة ومنافذ للأطعمة والمشروبات المختلفة.

كما يقدم وصول سهل من ساحة الفندق ومكتب الاستقبال إلى جميع الغرف باستخدام 26 مصعداً مباشرا بالإضافة إلى إمكانية الاختيار من بين أربعة مطاعم وردهات استراحة.

شارك برأيك